• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 13 سبتمبر 2023 على الساعة 11:55

جوابا على “الهضرة الخاوية”.. مغاربة عطاو لماكرون علاش يدور (صور)

جوابا على “الهضرة الخاوية”.. مغاربة عطاو لماكرون علاش يدور (صور)

هاد ماكرون خاص يبين على حسن النية بالمعقول، ماشي بفيديوهات ما فيها لا ساس لا راس وهضرة خاوية. كيفاش؟

في محاولة بئيسة خارج كل الأعراف واللباقة، توهم الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أن تودده الزائف للمغاربة في فيديو نشرته حسابات الرئاسة الفرنسية على مواقع التواصل الاجتماعي يمكن أن يجلب تعاطف الشعب المغربي.

وأجمعت التعاليق المغربية على فيديو ماكرون بأغلبية ساحقة على أن رسالة الرئيس الفرنسي غير محسوبة، واستمرار لبهرجة،ط تروج لها الماكينة الإعلامية الفرنسية منذ أيام.

وواجه المغاربة ممن تكبدوا عناء الرد على الرئيس الفرنسي ولم يتجاهلوا خروجه مفضوح النوايا، (واجهوا) خرجته بالتهكم والسخرية، مشددين على أن للأمة المغربية أب هو وحده من يملك حق مخاطبة الشعب.

وفي السياق ذاته، كتب أحد المعلقين: “عندنا ملكنا وكنسمعو غير ليه في الرسائل والخطابات حيت هو منا وحنا منو وكنعتابروه خونا والأب ديالنا قبل ما يكون ملكنا”.

وقالت معلقة أخرى، متهكمة: “زعم علينا هذا شفتو كيدوي معنا نيشان حنا راه كنعرفو غير شعبي العزيز أو أصلا مكنفهموش الفرونسي قول ليه يعاود الفيديو بالأمازيغية أو الدارجة”.

وجاء في تعليق آخر: “ليس لديك الحق في مخاطبة الشعب المغربي يجب عليك أولا أن تأخد موافقة جلالة الملك فهو الوحيد من يحق له مخاطبتنا وباسم شعبي العزيز”.

وأضاف: “أما فيما يخص المساعدة فنحن لسنا بحاجة مساعدة تشوبها مصالح سياسية ولسنا بحاجة مساعدة من دولة رفضتها دولتنا ونحن كشعب ووطن وملك قمنا بالواجب مع ضحايا الزلزال وأبناء الوطن”.