• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 18 مارس 2016 على الساعة 18:28

جمعية الإذاعات والتلفزيونات المستقلة.. كمال لحلو رئيسا

جمعية الإذاعات والتلفزيونات المستقلة.. كمال لحلو رئيسا

Kamal-Lahlou

كيفاش

انتخب كمال لحلو، أمس الخميس (17 مارس)، رئيسا للجمعية المغربية للإذاعات والتلفزيونات المستقلة (أرتي)، وذلك على هامش أشغال الجمع العام لهذه الجمعية.
وأوضح بلاغ للجمعية، اليوم الجمعة (18 مارس)، أن “لويدجي لوبيانكو انتخب نائبا للرئيس، ويونس بومهدي في منصب الكاتب العام ورشيد حايك كأمين للمال”.
وسجل البلاغ أن هذا الجمع العام كان مناسبة لاتخاذ قرارات تهدف إلى تصفية الملفات الماضية مع المكتب المغربي لحقوق التأليف، وإجراء مفاوضات حول الأسعار الجديدة للمشاركة، مشيرا إلى أن جمعية “أرتي” واعية بضرورة الوفاء بالتزاماتها وحريصة على أن تكون حقوق التأليف محترمة ومحمية.
وأضاف المصدر نفسه أنه “فيما يتعلق بالبث الإذاعي، فإن أعضاء جمعية أرتي ينتظرون موقف كل من وزارة الاتصال، ووزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، المتعلق بتخفيض أسعار الذبذبات وأسعار احتضان أجهزة الإرسال الإذاعي”.
وأكد الأعضاء خلال هذا الجمع، الذي نوقشت فيه قضايا أخرى ومنها مراجعة القانون 77.03 وقانون الصحافة، على مواصلة المفاوضات الخاصة بالفضاء السمعي البصري والإشهار مع وزارة الاتصال، بهدف التوصل إلى الحلول الملائمة.
وفيما يخص تظاهرة “عيد الإذاعة”، فقد تقرر تخليدها يوم 17 ماي المقبل، حيث سيعقد اجتماع خاص بمراسيم الاحتفال بهذا اليوم الذي يصادف الذكرى العاشرة لتحرير قطاع الإذاعة.
وفي نهاية أشغال الجمع العام، قام أعضاء الجمعية بتكريم الرئيس السابق للجمعية، رشيد حايك، على مبادراته التحسيسية مع مختلف الشركاء والدور الذي لعبته الجمعية في الفضاء السمعي البصري المغربي.