• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 19 يونيو 2015 على الساعة 15:38

جمعة النساء.. إطلاق المرصد الوطني لصورة المرأة في الإعلام

جمعة النساء.. إطلاق المرصد الوطني لصورة المرأة في الإعلام

بسيمة الحقاوي

فرح الباز
أعلن، اليوم الجمعة (19 يونيو)، عن إطلاق المرصد الوطني لصورة المرأة في الإعلام، في الرباط، وتنصيب أعضائه، بحضور كل من بسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية والاجتماعية، ومصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، وسفير الاتحاد الأوروبي في المغرب.
ونصبت سكينة يبوري، ممثلة لوزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية في المرصد، ونزهة الحضرمي، ممثلة عن وزارة الاتصال، وسعاد الرويجل ممثلة عن وزارة الثقافة، وأمينة غريب ممثلة القطب العمومي للاتصال السمعي البصري.
وسيتخذ المرصد شكل بنية إدارية جديدة، بمثابة مصلحة في مديرية المرأة، تتمتع باختصاصات وظيفية موسعة، لها الحق في تحديد اختصاصات وظيفية مفتوحة، وبناء تركيبة وظيفية تتناسب مع مهام الرصد، وربط شراكات مؤسساتية وعلاقات تعاقدية مع شركاء مؤسساتيين وجمعويين.
ويهدف المرصد، حسب بيان لوزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية والاجتماعية، توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، إلى رصد وتتبع صورة المرأة في مختلف الوسائط الإعلامية المكتوبة والسمعية والبصرية وكذا الرقمية، ومحاربة الصور النمطية وتحسين صورة المرأة في الإعلام، وكذا المساهمة في تحسين وتطوير المعرفة في المجال، والمساهمة في نشر ثقافة المساواة والنهوض بحقوق المرأة.
وسيعمل المرصد الوطني لصورة المرأة في الإعلام على إعداد وتطوير المؤشرات في مجال رصد صورة المرأة في الإعلام، وإحداث بنك للمعلومات والمعطيات حول الصور النمطية المرصودة في مختلف الوسائط الإعلامية، المكتوبة والسمعية والبصرية، وكذا الرقمية، تتبع وتقييم صورة المرأة في السياسة العمومية، وإنجاز التقرير السنوي وتقارير دورية أو موضوعاتية عند الاقتضاء.