• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 24 أبريل 2017 على الساعة 17:35

جلسة مناقشة البرنامج الحكومي.. البام يكذب العثماني على المباشر وينتقد الرميد

جلسة مناقشة البرنامج الحكومي.. البام يكذب العثماني على المباشر وينتقد الرميد

افتتحت البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة زهور الوهابي كلمة فريق الحزب في الغرفة الأولى، خلال جلسة مناقشة البرنامج الحكومي، اليوم الاثنين (24 أبريل)، بتكذيب وتقريع سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، بسبب نفيه، على لسان مصطفى بابا عضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، “استنجاده” بالأمين العام للبام إلياس العماري للتصويت على البرنامج الحكومي.
وقالت الوهابي، مخاطبة رئيس الحكومة: “السيد رئيس الحكومة إذا استمريتم في تظليل الرأي العام ووسائل الإعلام فإننا نؤكد لكم أن أي لقاء معكم مستقبلا سيكون بحضور وسائل الإعلام”.
وذكرت النائب البرلمانية، تحت تصفيقات نواب حزب الجرار، بأن العثماني هو من طلب لقاء الأمين العام إلياس العماري، مشيرة إلى وجود تسجيلات صوتية تؤكد صحة أقوالها.
وانتقلت الوهابي إلى انتقاد حكومة العثماني التي اعتبرتها حكومة “تخالف جوهر الديمقراطية”، منتقدة وجود “تيكنوقراط متلونين” في الحكومة، وعدم إعمال مبدأ المناصفة في اختيار الوزراء.
كما انتقدت النائبة البرلمانية إحياء وزارة حقوق الإنسان، ومنحها للمصطفى الرميد “الذي فشل في تدبير قطاع العدل”، حسب تعبير الوهابي.
وخلال قراءتها لكلمة فريق الحزب في مجلس النواب، ارتكبت النائب البرلمانية بعض الأخطاء النحوية، حيث تعالت بعض الأصوات من فريق البيجيدي مطالبة إياها بتصحيح أخطائها، وهو ما ردت عليه زهور بالقول: “شكرا على التصحيح رغم أن المضمون أهم من الشكل”.
وقسمت كلمة حزب الجرار على 3 برلمانيين، وهم زهور الوهابي، وعمرو ودي الذي ألقى كلمته بالأمازيغية، ومحمد أشرورو، رئيس الفريق.