• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 30 يوليو 2022 على الساعة 21:47

جلالة الملك: عازمون على تعميم التعويضات العائلية لفائدة 7 ملايين طفل من العائلات الهشة والفقيرة

جلالة الملك: عازمون على تعميم التعويضات العائلية لفائدة 7 ملايين طفل من العائلات الهشة والفقيرة

أكد جلالة الملك محمد السادس أن الوضعية خلال السنوات الأخيرة “كانت مطبوعة بأزمة كوفيد، والعديد من الناس من الفئات الهشة والفقيرة، تأثروا جميعا، لكننا تمكن من تدبير هذه المرحلة بطريقة فريدة، وبدلت الدولة جهود جبارة”.

وذكر جلالة الملك، في خطابه، اليوم السبت (30 يوليوز)، بمناسبة الذكرى الـ23 لعيد العرش، بالمساعدات التي قدمت للأسر والقطاعات المتضررة وتوفير المواد الأساسية وبكميات متعددة، مشيرا إلى أن المغرب كان بشهادة الجميع من الدول التي بادرت إلى شراء اللقاح رغم ثمنه الباهض ووفرته مجانا للجميع المغاربة والأجانب المقيمين في المغرب.

ولفت جلالته إلى أن المغرب أطلق مجموعة من المشاريع لتحقيق السلامة الصحية، مشيرا في هذا السياق إلى أن عدد المنخرطين في نظام التأمين الإجباري عن المرض، بلغ في ظرف أقل من سنة، بلغ أكثر من ستة ملايين من العاملين غير الأجراء وعائلاتهم.

وأكد عاهل البلاد أنه سيتم استكمال التغطية الصحية الإجبارية، في نهاية هذه السنة، من خلال تعميمها على المستفيدين من نظام “RAMED”.

وقال جلالة الملك: “إننا عازمون، بعون الله وتوفيقه، على تنزيل تعميم التعويضات العائلية، تدريجيا، ابتداء من نهاية 2023، وذلك وفق البرنامج المحدد لها”.

وكشف جلالته أنه سيستفيد من هذا المشروع الوطني التضامني، حوالي سبعة ملايين طفل، لاسيما من العائلات الهشة والفقيرة، وثلاثة ملايين أسرة بدون أطفال في سن التمدرس.

ودعا جلالة الملك إلى الإسراع بإخراج السجل الاجتماعي الموحد، باعتباره الآلية الأساسية لمنح الدعم، وضمان نجاعته.