• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 13 أكتوبر 2023 على الساعة 16:21

جلالة الملك: إذا كان الزلزال يخلف الدمار فإن إرادتنا هي البناء وإعادة الإعمار

جلالة الملك: إذا كان الزلزال يخلف الدمار فإن إرادتنا هي البناء وإعادة الإعمار

شدد جلالة الملك محمد السادس على الدور الكبير للمجتمع المدني، ومظاهر التكافل الصادق والتضامن التلقائي، وأظهرت تضحيات كل مؤسسات الدولة، بما في ذلك المدنية والعسكرية، خلال فاجعة “زلزال الحوز”، التي عرفها المغرب يوم الجمعة 8 شتنبر 2023.
وقال جلالة الملك، في خطابه الذي ألقاه، اليوم الجمعة (13 أكتوبر)، بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثالثة من الولاية التشريعية الحادية عشر، “شاءت إرادة الله تعالي أن يضرب الزلزال بلادنا، كان المصاب عظيما ومسنا جميعا، ملكا وشعبا من طنجة الى الكويرة”.
وبالحزم كبير أكد جلالة الملك على ضرورة التفكير في ما وراء الأزمات، والرهان على التعبئات التي تتولد من خلالها، وضرورة التوظيف الجيد للديناميات التي تحدثها، وأضاف جلالة الملك: “إذا كان الزلزال يخلف الدمار، فإن إرادتنا هي البناء وإعادة الاعمار”، مشددا على ضرورة تقديم المساعدة للسكان المتضررين من الزلزال.
وبفخر كبير تحدث عاهل البلاد على الصورة التضامنية التي عاشها المغاربة، وشاهدها العالم أجمع، من تضامن تلقائي، أصبح موضوع إعجاب وتنويه، والمبادرة النبيلة لتقديم المساعدات، وكل سبل الدعم الممكن، واعتبر جلالة الملك أن مظاهر التكافل والتضامن التي أبان عنها المغاربة خلال الزلزال “تخفف من هول الفاجعة”.