• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 13 أكتوبر 2023 على الساعة 15:30

لقجع للصحافة الإسبانية: واش في تاريخ المنتخب الإسباني كان شي لاعب سميتو ابراهيم؟ (فيديو)

لقجع للصحافة الإسبانية: واش في تاريخ المنتخب الإسباني كان شي لاعب سميتو ابراهيم؟ (فيديو)

رد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، عن الأخبار التي تتداولها الصحافة الإسبانية بخصوص ملف ابراهيم دياز، والتي وصفها بـ”الرديئة”، بطريقته الخاصة.

وتوجه فوزي لقجع، في تصريح لقناة “الشرق”، بسؤال إلى الصحافة الإسبانية، قائلا “أنا أطرح سؤال على الصحافة اللي كتناول هاد الأخبار واش في تاريخ المنتخب الإسباني كان هناك لاعب اسمه ابراهيم؟”.

وأضاف “دياز لاعب مغربي كيلعب في أوروبا عندو الجنسية المغربية والإسبانية، وحنا عندنا لاعبين اللي عندهم 3 ولا 4 جنسيات، بحال أمير ريتشاردسون الأب ديالو أمريكي عندو جنسية أمريكية، والأم ديالو مغربية عندو جنسية مغربية، وكبر في فرنسا عندو جنسية فرنسية، والآن ها هو مع الفريق الوطني”، مشيرا إلى أنه “ملي كنقولو الفريق الوطني فهو فريق للمغاربة أينما وجدوا”.

وشدد لقجع على أنه “أنا أتحدى أي لاعب مغربي يقول أن المغرب مارس عليه ضغوطات أو مارس عليه مساومات بشكل أو بأخر، قلتها سابقا إن اللاعب هو الذي يتشرف بحمل قميص المنتخب المغربي”.

وأضاف “أولا رياضيا الفريق المغربي لعب نصف النهاية وإسبانيا غادرت وعلى يد الفريق المغربي من دور الثمانية، ثانيا الفريق الوطني اليوم له مشروع يشتغل في ظروف أعتقد أنها لم تكن أحسن من ظروف المنتخبات الأوروبية على الأقل معها في نفس المستوى، وأنا نفسيا زرت مقرات منتخبات إسبانيا والبرتغال وغيرها وأعرف ظروف اشتغال الفريق الوطني، وثالثا اللاعبين اللي كيلعبو في الفريق الوطني لا يقلون أهمية عن أي لاعب آخر، أشرف حكيمي كيلعب في باريس سان جرمان نصير مزراوي في بايرن ميونخ وأمين حارث في أولمبيك مارسيليا”.

وأوضح لقجع أن “الباب ديال الفريق الوطني فيه عامل واحد يتحكم هو أن يكون اللاعب مقتنع بالدفاع عن ألوان القميص الوطني 120 في المائة، وأن يكون هناك المستوى الذي يجعل المدرب وليد الركراكي أنه يختارك ضمن القائمة، ما عدا هاذين المهارين ليس هناك مكان لا لفلان ولا فرتلان”.

 

https://youtu.be/jyO4ec0VJzM