• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 23 أغسطس 2017 على الساعة 12:36

جديد قضية التلميذة إيمان.. عيطات ليها جامعة محمد السادس لعلوم الصحة باش تقرا فابور ومحسن غيتكلف بمصاريف المعيشة ديالها

جديد قضية التلميذة إيمان.. عيطات ليها جامعة محمد السادس لعلوم الصحة باش تقرا فابور ومحسن غيتكلف بمصاريف المعيشة ديالها

أحمد الحاضي

من بعد ما تعرضت “للإقصاء” وما ستفداتش من منحة التفوق الدراسي باش تكمل قرايتها، التلميذة إيمان، اللي جابت أعلى معدل على المستوى الوطني فامتحانات الباكالوريا في التعليم العمومي، تحل المشكل ديالها وغادي تكمل قرايتها فجامعة محمد السادس لعلوم الصحة. كيفاش؟
إيمان الطويل، الحاصلة على أعلى معدل في امتحانات الباكالوريا 19,31، صار بإمكانها متابعة دراستها في جامعة محمد السادس لعلوم الصحة.
وأكد فاعلون حقوقيون تابعوا ملف التلميذة إيمان أن الأخيرة تلقت اتصالا من الجامعة وتم إخبارها بأنه سيتم إعفاؤها من واجبات الدراسة في الجامعة، والتي تقدر ب13 مليون سنتيم سنويا، مشيرين إلى أن إيمان تلقت أيضا مكالمات من مجموعة من المدارس العليا ومدارس الأقسام التحضيرية قصد الالتحاق بها.
وأكد المصدر ذاته أن أحد المحسنين أعلن انه سيتكلف بمصاريف معيشة إيمان داخل كلية الطب، كما أعلنت مجموعة من الجمعيات دعمها لإيمان ماديا.
عامل إقليم سيدي بنور استقبل بدوره إيمان، في مكتبه، وأخد على عاتقه إعادة دراسة ملف المنحة التي حرمت منها التلميذة، متعهدا بأن يشرف عليه شخصيا، وفقا لما أكده المصدر ذاته، والذي أشار إلى أن إيمان تلقت أيضا اتصالا من الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية.