• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2019 على الساعة 17:30

جدد دعواته للعودة إلى الأقسام.. أمزازي يكشف اجراءات تعويض الأساتذة المتعاقدين ويتعهد باستكمال الحوار

جدد دعواته للعودة إلى الأقسام.. أمزازي يكشف اجراءات تعويض الأساتذة المتعاقدين ويتعهد باستكمال الحوار

أسماء الوكيلي
جدد سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني دعواته للأساتذة المتعاقدين للعودة إلى الأقسام، مؤكدا على استمرار الحوار معهم.
وأفاد أمزازي خلال جلسة عمومية في مجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء (16 أبريل)، بأن نسبة “مهمة” من الأساتذة المتعاقدين عادت إلى الأقسام عقب جولة الحوار التي تم عقدها معهم بمعية ممثلي النقابات يوم السبت الماضي (13 أبريل)، والتي تضمنت التخلي عن جميع الإجراءات الإدارية ضد الأساتذة واستمرار الحوار لبناء الثقة.
وتابع أمزازي أنه “لا يمكن إلا أن نبني علاقة ثقة مع هؤلاء الأساتذة لأنهم ديال المنظومة ولا يمكن إصلاحها بدون مشاركتهم”، مضيفا أن “الالتحاق بالمدرسة قد بدأ منذ البارحة، وكانت نسبة التحاق مهمة”، حسب ما جاء على لسان الوزير قبل أن يجدد دعواته للأساتذة بالعودة إلى الأقسام.
وشدد أمزازي على أن “الوزارة أعطت الأولوية لاستدراك الزمن المدرسي عبر عدد من الإجراءات”، ضمنها الاستعانة بأساتذة عرضيين وآخرين ينتمون للقطاع الخاص و جمعيات، إضافة إلى أن “فترة العطلة البينية عرفت دعما تربويا مهما للتمكن من استدراك الزمن المدرسي”، ليخلص إلى أنه “واثقون لن تكون بيضاء ومرور الامتحانات الإشهادية سيتم في أحسن الظروف”، وفق أمزازي.