• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 20 يناير 2021 على الساعة 12:30

جايبة شهادة مزورة باش تدخل للمغرب.. توقيف مغربية في مطار ملقا الإسبانية مصابة بكورونا

جايبة شهادة مزورة باش تدخل للمغرب.. توقيف مغربية في مطار ملقا الإسبانية مصابة بكورونا

اعترض الأمن الإسباني، أمس الثلاثاء (18 يناير)، شابة مغربية في مطار “مالقة-كوستا ديل سول”، عندما كانت تحاول السفر إلى بلدها الأصلي مع شهادة مزورة بعدم الإصابة بفيروس كورونا.

وحسب “أوك ديارو” الإسباني، فإن المعنية بالأمر ثبتت إصابتها بوباء كورونا قبل ساعات، وهي محتجزة حاليًا في منزلها، ومتهمة بجرائم تزوير الوثائق وضد الصحة العامة.

وأضاف الموقع أن الشرطة الإسبانية شعرت بموقف مريب لدى الراكبة، التي تلاعب بالوثيقة لتتمكن من اللحاق برحلة إلى طنجة، حيث كانت متوترة للغاية وقت عبور الحدود.

وبناء على الارتباك، اشتبه ضباط الشرطة في أنها قد ارتكبت نوعا من الجرائم الجنائية أو أن يكون هناك دعوى قضائية أو شكاية سارية المفعول، لذلك شرعوا في إجراء فحص شامل للراكبة، على النحو المنصوص عليه في قانون حدود شنغن.

وبعد معاينة جميع الوثائق التي كان تحملها، بما في ذلك اختبار PCR المطلوب من قبل شركة الطيران المغربية، لاحظوا تغييرات طفيفة في الشخصية، وبعد اكتشافها أقرت الراكبة بأنها تلاعبت بالوثيقة من أجل السفر إلى بلدها، وأبلغ الوكلاء أن اختبار PCR قد تم إجراؤه قبل يومين وأعطى نتيجة إيجابية، ما استدعى منعها من السفر وتوقيفها.