• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 08 ديسمبر 2023 على الساعة 14:10

جائزة أفضل لاعب إفريقي.. آش دار محمد صلاح باش يكون فاللائحة النهائية؟

جائزة أفضل لاعب إفريقي.. آش دار محمد صلاح باش يكون فاللائحة النهائية؟

تساءل عدد من متتبعي الشأن الكروي، عن سبب تواجد الدولي المصري محمد صلاح في اللائحة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2023.

ومباشرة بعد إعلان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يوم أمس الخميس (7 أكتوبر)، طرح عدد من المغارة تساؤلات حول ما حقق محمد صلاح خلال سنة 2023 ليكون من بين المرشحين لجائزة الأفضل في إفريقيا.

وفي تعليقه على الموضوع، قال الناقد الرياضي، محمد الماغودي في تصريح لموقع “كيفاش”، محمد صلاح لاعب كبير ولكن المسار ديالو هاد الموسم ما عندو حتى حاجة تسمح ليه أنه يكون أحسن لاعب في إفريقيا وهاد الشي كيدخل فالتوازنات اللي كيدير الاتحاد الإفريقي”.

ومن جهته، أكد المحلل الرياضي ابراهيم الزوين، في تصريح للموقع، أن تواجد محمد صلاح في القائمة النهائية لأفضل لاعب مجاملة كبيرة.

وقال المحلل ابراهيم إن “تواجد محمد صلاح في اللائحة الثلاثية لأفضل لاعب مجاملة وظلم لأسماء أخرى كان خاصها تكون فبلاصتو”.

وأضاف “محمد صلاح لم يقدم أي شيء لا مع المنتخب المصري اللي ما قدرش يبلغ لكأس العالم لا مع ليفربول سواء على مستوى البطولة أو دوري الأبطال اللي كان الأداء ديالو ونتائج مخيبة”.

وتابع أنه “على المستوى الشخصي كاين أرقام ولكن الأرقام الشخصية ما عمرها كانت هي الفيصل في مثل هاد المناسبات، إذن التواجد ديالو مجاملة ومجاملة كبيرة والكواليس اشتغلت والتحالفات كان عندها دور”.

وختم الزوين حديثه بالقول “شئنا أو أبينا هاد الأشياء كاينة فكرة القدم، واللي اليوم جعلوه الخاسر الأكبر هو الحارس ياسين بونو”.

يشار إلى أن اللائحة النهائية لنيل الجائزة المذكورة، عرفت تواجد الدولي المصري محمد صلاح، والنيجيري فيكتور أوسيمن، إلى جانب الدولي المغربي أشرف حكيمي، في الوقت الذي غاب فيه اسم الذي كان مرشحا لنيل هذه الجائزة ياسين بونو.