• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 29 فبراير 2024 على الساعة 12:14

تُحرض على العنف واغتصاب القاصرات.. ما تقيش ولدي تضع شكاية ضد أغنية على اليوتيوب

تُحرض على العنف واغتصاب القاصرات.. ما تقيش ولدي تضع شكاية ضد أغنية على اليوتيوب

مريم البيه-صحافية متدربة
علقت منظمة “ماتقيش ولدي”، نجاة أنوار، على وضع الجمعية شكاية لدى رئاسة النيابة العامة، ضد أغنية على منصة “يوتيوب” تحرض على العنف واغتصاب القاصرات.
وفي تصريح لموقع “كيفاش”، أكدت رئيسة منظمة “ماتقيش ولدي”، نجاة أنوار، أن “أطفال المغاربة خط أحمر”، مبرزة أن “منظمة ماتقيش ولدي اطلعت على فيديوهات وأغاني مخلة بالحياء تحرض على اغتصاب الأطفال بجمل صريحة ومباشرة”.
وأضافت أنوار، أن “المغرب اليوم يعمل على محاربة ظاهرة الاغتصاب ويحاول جاهدا توفير العلاج النفسي لضحايا”، متأسفة على “انتشار مثل هذه فيديوهات على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، بدون حسيب ولا رقيب”.
وأشارت رئيسة “ما تقيش ولدي”، إلى أن “مثل هذه الأغاني لا تراعي المعايير الفنية ولا الأخلاقية”، مشددة على “مثل هذه الأغاني غير الهادفة ومخلة بالحياء تنتشر بسرعة كبيرة في صفوف الأطفال والشباب”.
وطالبت المتحدثة ذاتها “بتدخل السلطات المعنية لوقف هذا النزيف الذي يهدد أطفالنا، ومتابعة كل من سولت له نفسه بلحق الضرر أو التحريض على الاعتداء أو التحرش بأطفال المغاربة”.
وخلصت الحقوقية، إلى أن “أطفال المغاربة خط أحمر، وأن كل مكونات المجتمع مسؤولة على حمايتهم”، داعية إلى “التبليغ على أي محتويات أو أغاني تمس أو تحرض على استغلال أطفال”.
وأثارت مجموعة من الأغاني التي طرحت مؤخرا جدلا واسعلا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وصفها البعض بأنها غير أخلاقية وتتضمن مصطلحات وإيحاءات تخدش بالحياء وتسيء للمرأة، وتقذف الفتيات القاصرات بأوصاف قدحية وأفعال مسيئة، في حين يرى البعض الآخر أنها أغاني شبابية بكلمات ألفناها في حياتنا اليومية.