• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 09 مارس 2016 على الساعة 10:55

تونس.. حصيلة مواجهات بنقردان تجاوزت 60 قتيلا

تونس.. حصيلة مواجهات بنقردان تجاوزت 60 قتيلا

696ef383b3ee4d176676b5dfd47e0b52_XL

كيفاش

أعلن مصدر في وزارة الدفاع التونسية أن ستة إرهابيين لقوا حتفهم، مساء أمس الثلاثاء (8 مارس)، خلال عملية استئناف المواجهات بفي مدينة بنقردان (الجنوب الشرقي) على الحدود مع ليبيا.
وأفاد الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع بأن القوات الخاصة للجيش وفرقة مكافحة الإرهاب تمكنتا، الليلة الماضية، من مداهمة منزل بالضاحية كان يتحصن فيه عناصر من المجموعة الإرهابية التي قامت بـ”الهجوم الغادر وغير المسبوق” على المدينة الحدودية مع ليبيا.
وكانت وزارة الداخلية، التي تحدثت في بيان لها عن مقتل خمسة عناصر مسلحة، ذكرت أن العمليات الأمنية والعسكرية ما تزال متواصلة في بنقردان.
وبهذه الحصيلة الجديدة، يرتفع عدد أفراد المجموعة الإرهابية الذين تم القضاء عليهم منذ يوم أمس إلى 42 إرهابيا، فيما استشهد 12 عنصرا من قوات الأمن والجيش، فضلا عن سبع ضحايا من المدنيين الأبرياء.
وحسب السلطات التونسية فإن مجموعة مسلحة غير محدودة العدد قامت، فجر أول أمس الاثنين (7 مارس)، بالهجوم، في وقت متزامن، على منشئات عسكرية وأمنية بوسط المدينة قصد السيطرة على المنطقة والإعلان عن قيام “إمارة” داعشية.
وتم إرسال تعزيزات من مختلف التشكيلات العسكرية إلى الجهة حيث تم الإعلان عن حظر التجول من السابعة مساء بالتوقيت المحلي (غرينتش+ 1) إلى الخامسة صباحا.
وكانت السلطات التونسية أعلنت عن إغلاق المعبرين الحدوديين برأس جدير والذهيبة حيث يسود الاعتقاد بأن المهاجمين قد تسربوا منهما.