• المغرب يتألق في لاس فيغاس.. حملة ترويجية سياحية على أكبر شاشة رقمية في العالم
  • تصعيد غير مسبوق.. “المحامون الشباب” يهددون بإضرابات عن الطعام احتجاجا على قانون المحاماة
  • الليلة في أتلانتا.. الأسود على موعد مع حجز بطاقة التأهل
  • رغم عروض الأحزاب.. لخصم يختار خوض الانتخابات بدون انتماء
  • القانون 08.12.. نقابات وهيئات القطاع الخاص للأطباء تطرح تعديلات وتدعو إلى إصلاح شامل للهيئة الوطنية
عاجل
الجمعة 07 نوفمبر 2025 على الساعة 09:22

توفي أثناء أداء مهامه.. حموشي يمنح ترقية استثنائية لشرطي في سلا

توفي أثناء أداء مهامه.. حموشي يمنح ترقية استثنائية لشرطي في سلا

قرر المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني عبد اللطيف حموشي منح ترقية استثنائية لموظف أمن برتبة مقدم شرطة رئيس، كان يعمل قيد حياته بالهيئة الحضرية بمنطقة أمن سلا المدينة، وتوفي متأثرا بجروح أصيب بها على إثر حادثة سير وقعت خلال مزاولته لمهامه النظامية المتمثلة في حماية أمن المواطنين وضمان سلامة ممتلكاتهم.

وكلف المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني المصالح المركزية المكلفة بتدبير الموارد البشرية بتسجيل هذه الترقية الاستثنائية إلى رتبة ضابط أمن في السجل الوظيفي للفقيد، مع ترتيب آثارها لفائدة أسرته وذويه، كما أعطى توجيهاته بتقديم التعازي لعائلة الشرطي المرحوم، وتمكينها من الدعم اللازم في هذا المصاب الجلل.

كما تقرر أيضا تمكين أرملته من امتلاك شقة سكنية في إطار المبادرة التي ترعاها مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني، فضلا عن تمكين أسرته من الاستفادة من المبادرات الاعتيادية الموجهة لأرامل وأيتام موظفي الأمن الوطني.

وتجسد هذه الترقية التي أشر عليها المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني مدى العناية الخاصة التي توليها المؤسسة الأمنية لموظفيها، كما أنها تؤشر على التقدير البالغ للتضحيات الجسيمة التي ما فتئ يقدمها نساء ورجال الأمن الوطني لخدمة قضايا وطنهم وضمان سلامة مواطنيهم.