• القانون 08.12.. نقابات وهيئات القطاع الخاص للأطباء تطرح تعديلات وتدعو إلى إصلاح شامل للهيئة الوطنية
  • تحصين حق الملكية واستقرار المعاملات.. إصلاح جديد في التوثيق العقاري
  • يونس العيناوي: نائل اختار المغرب منذ البداية والركراكي لعب دورا حاسما في انضمامه للأسود
  • وهبي: لن نلعب تحت ضغط الحسابات… ولا مشكلة لدينا في الذهاب إلى المكسيك
  • المحمدي: هدفنا إسعاد الجماهير المغربية ومواصلة التألق
عاجل
الأربعاء 12 نوفمبر 2025 على الساعة 13:00

توشيح حموشي بأرفع وسام في إسبانيا.. تتويج لتميز الخبرة الأمنية المغربية

توشيح حموشي بأرفع وسام في إسبانيا.. تتويج لتميز الخبرة الأمنية المغربية

في اعتراف جديد بمكانة المدرسة الأمنية المغربية ونجاعة مقاربتها في مواجهة مختلف التحديات وشحت إسبانيا المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني عبد اللطيف حموشي، أمس الثلاثاء (11 نونبر)، بأحد أرفع الأوسمة الأمنية التي تمنحها، وهو وسام الصليب الأكبر للاستحقاق للحرس المدني الإسباني.
هو تتويج جديد لمسار الأمن المغربي الذي يُضرب به المثل في المهنية والنجاعة واعتراف بكفاءة الأطر الأمنية المغربية بما راكمته من خبرة وشراكات.
وفي تصريح لموقع “كيفاش”، أبرز محمد الطيار، الخبير الأمني ورئيس المرصد الوطني للدراسات الاستراتيجية، أن ” يعد تتويج مدير القطب الأمني للمديرية العامة للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، بوسام الصليب الأكبر الإسباني للاستحقاق الأمني اعترافا رفيعا بالكفاءة والاحترافية التي بلغتها المؤسسة الأمنية المغربية”.
وأبرز الطيار، أن “هذا التتويج يأتي “وتجسيدا لعمق التعاون الاستراتيجي بين الرباط ومدريد، خاصة في مواجهة التهديدات المشتركة، خصوصا الإرهاب والجريمة المنظمة والهجرة غير النظامية”.
وأبرز الخبير الأمني، أن “هذا التكريم يؤكد المكانة المتقدمة للمغرب كشريك أمني موثوق في الفضاء المتوسطي، ويعكس أيضا انتقال الخبرة المغربية إلى مستوى ما يجعلها ركيزة أساسية في حماية الأمن الإقليمي والدولي”.
واعتبر محمد الطيار، أن تتويج حموشي بأرفع وسام أمني تمنحه إسبانيا يكرس بحق نجاح الدبلوماسية الأمنية المغربية كأداة لتعزيز الثقة والشراكة مع أوروبا ومع باقي دول العالم”.