• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 12 نوفمبر 2013 على الساعة 12:37

تنظر فيه استئنافية آزرو.. محاكمة 5 متهمين بالسرقة والاغتصاب الجماعي لزوجة راع

تنظر فيه استئنافية آزرو.. محاكمة 5 متهمين بالسرقة والاغتصاب الجماعي لزوجة راع

 الخارجية الجزائرية ما عجبهاش الحال.. السجن لرياضي جزائري متهم باغتصاب قاصر مغربي

 

كيفاش (عن الأحداث المغربية)

تنظر الغرفة الجنائية الاستئنافية في محكمة الاستئناف في مكناس، يوم غد الأربعاء (13 نونبر)، في قرار إدانة خمسة متهمين بما مجموعه 26 سنة سجنا نافذا، توزعت بين سبع سنوات في حق ثلاثة منهم “ب.و” “ح.ب” “إ.ط” وثلاث سنوات للمتهم “م.ع”، وسنتين اثنين ل”ح.أ”، مع أداء تعويض قدره 30 مليون سنتيم لفائدة المطالبين بالحق المدني تضامنا وتحديد مدة الإجبار في الأدنى، بعد مؤاخذتهم من أجل جنايات تكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة بظروف الليل والتعدد والعنف وباستعمال السلاح وناقلة ذات محرك، والاحتجاز والاغتصاب، ووضع صفائح تسجيل مزورة لمركبة خاضعة للتسجيل، وسياقة مركبة لا تحمل صفائح تسجيل.

وكان مركز الدرك الملكي في أزرو توصل بشكاية من طرف شخص يقول إنه تعرض للسرقة في الليل، حيث استولى اللصوص على كل الماشية التي كانت في الضيعة، بعد ذلك أجرت عناصر الدرك الملكي أبحاثا وتحريات مكنت من إيقاف المتهمين، واقتيادهم نحو غرف التحقيق لتعميق البحث معهم.

وأفاد المتهمون أنهم ساهموا في التخطيط لعملية السرقة التي استهدفت أغناما وحليا ذهبية للمسماة “م.ح”، ونفدوا عملية السرقة، التي استهدفت 38 رأسا من الأغنام.

بعد ذلك توالت الاعترافات، حيث اعترف “ح.ب” بمساهمته في السرقة التي استهدفت منزل المشتكي، وهو الاتجاه نفسه الذي سار فيه المتهم الثالث “إ.ط” البالغ من العمر 51 سنة، والذي أوضح للضابطة القضائية أنه توجه بمعية “س.ي” و”ب.و” و”ح.ب” وأشخاص آخرين لم يتذكر أسماءهم، صوب ضيعة المشتكي “ح.ي”، فعمدوا إلى تكبيل كل من وجدوه فيها، واستولوا على المسروقات. كما اعترف المتهم الرابع “م.ع” بأنه صاحب السيارة التي استعملت في تنفيذ السرقات، وأنه وضع صفائح معدنية مزورة حتى لا يفتضح أمره.

وأكدت مجموعة من الشهود والضحايا الوقائع المذكورة سالفا، حيث صرح أحدهم أنه كان نائما بمنزله فسمع صوت شخص ينادي عليه، ولما خرج عنده تعرض لضرب عنيف، قبل أن ينقض عليه مرافقوه ويكبلوه من يديه ورجليه، ثم نقلوه إلى داخل المنزل، حيث وجد أشخاصا آخرين عمدوا إلى تكبيل زوجته هي الأخرى، ومزقوا بعض “الوسادات” بحثا عن النقود والحلي الذهبية، واستولوا على مبلغ 36 ألف درهم، و184 رأسا من الغنم. كما صرحت زوجته أن المتهمين اغتصبوها.