• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
  • “لم نعد نحلم سوى بالعودة إلى الوطن”.. طالبان مغربيان بروسيا يناشدان وزارة الخارجية التدخل لإنهاء محنتهم
عاجل
الخميس 19 أبريل 2018 على الساعة 14:30

تنديد وتضامن.. النقابة الوطنية تستنكر اعتداء محامي على صحافية

تنديد وتضامن.. النقابة الوطنية تستنكر اعتداء محامي على صحافية

استنكرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية الاعتداء الذي تعرضت له الصحافية فاطمة الزهراء رجمي، أمس الأربعاء (18 أبريل)، من قبل محام ينتمي إلى هيئة الدار البيضاء، أصيبت على إثره بكسر على مستوى أنفها.

وعبر المكتب التنفيذي للنقابة في بلاغ له عن إدانته استعمال العنف اللفظي والمادي في حق الصحافيين وهم يزاولون مهامهم.

وأعرب المصدر عن تضامنه مع الصحافية المعتدى عليها، وكل “الزملاء، ضحايا هذا التصرف المعزول”.

ودعت النقابة في بيانها هيأة المحامين في الدار البيضاء إلى “تحمل مسؤولياتها في ضبط أعضائها وعدم تكرار ما وقع”.

هذا وأعلنت النقابة عن مراسلتها اللجنة المختلطة بين وزارة الاتصال والعدل بشأن الاعتداء واتخاذ المعين، وأيضا مراسلة نقيب هيأة المحامين في الدار البيضاء بشكل رسمي وحث مجلسها على اتخاذ الإجراءات التأديبية وفق قوانينها الداخلية.