• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 09 ديسمبر 2020 على الساعة 12:30

تكوَّن في فالنسيا ومانشستر سيتي.. نبيل التويزي الهداف الصغير الذي فضل المغرب على إسبانيا

تكوَّن في فالنسيا ومانشستر سيتي.. نبيل التويزي الهداف الصغير الذي فضل المغرب على إسبانيا

بعد مد وجزر، استقر الموهوب نبيل تويزي، لاعب الفريق الثاني لنادي إسبانيول برشلونة الإسباني لكرة القدم، على تمثيل المنتخب الوطني المغربي، مفضلا أسود الأطلس على منتخب الماتادور الإسباني.

الإعلان

“إنه لشرف لي ولعائلتي بأكملها أن أكون قادرًا على تمثيل ألوان بلدي والدفاع عنها”، بهذه العبارة أعلن نبيل عن اختياره المنتخب الوطني، وأرفقها بصورة عاطفية يظهر فيها العلم الوطني.

ثم تابع بخطاب حماسي: “تنتابني رغبة وحماس كبيران لمواجهة التحديات التي تنتظرنا، وسنكافح لتحقيق هدفنا، ونكون قادرين على جلب الفرحة لبلدنا في هذه الأوقات الصعبة”.

تجربة إسبانية وإنجليزية

ويبلغ نبيل حاليا 19 سنة، وترعرع في نادي فالنسيا الإسباني، قبل أن تقع عليه أعين مانشستر سيتي الإنجليزي سنة 2017 بتوقيع بلغ 350 ألف أورو، أي ما يزيد عن 350 مليون سنتيم، ليعود مطلع الصيف الماضي إلى إسبانيا، وينضم إلى صفوف الفريق الثاني لإسبانيول برشلونة.

الفئات السنية

ومثل نبيل المنتخب الإسباني للفئات العمرية، لأٌقل من 17 وأقل من 19 سنة، ولازالت المواقع الإسبانية تتساءل عن رغبة اللاعب، وعلى رأسها وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي” التي تواصلت مع الجامعة المغربية لكرة القدم، حيث لم تؤكد لها هذه الأخيرة شيء.

إمكانيات وخصائص

ويتميز الموهوب الصغير بالسرعة، والقدرة على المراوغة، إضافة إلى إتقانه دور لعب اللاعب المحطة وصناعة الفرص لزملائه، علاوة على تسديدات متقنة.

ويملك لاعب قدرات بدنية تأهله ليكون مهاجما مثاليا وعصريا، حيث يبلغ طوله 1.83 متر، ويزن 79 كيلوغراما.