• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 26 يونيو 2015 على الساعة 12:17

تقرير.. أمريكا “تنقط” للمغرب في مادة حقوق الإنسان

تقرير.. أمريكا “تنقط” للمغرب في مادة حقوق الإنسان

فوربس: المغرب "أسلم" حليف لأمريكا في منطقة المغرب العربي والساحل

فرح الباز

أكد دوايت بوش، سفير واشنطن في الرباط، أن الولايات المتحدة تولي اهتماما كبيرا لتتبع الإصلاحات المتعلقة بحقوق الإنسان في المغرب، وتهنئ المغرب على الخطوات الإيجابية التي اتخذها  نحو تعزيز ثقافة حقوق الإنسان في عام 2014.
تصريح بوش جاء عقب إصدار وزارة الخارجية الأمريكية، يوم أمس الخميس (25 يونيو)، تقريرها السنوي حول ممارسات حقوق الإنسان في مختلف دول العالم للعام 2014.
وشكل اعتماد الحكومة المغربية على البروتوكول الاختياري لاتفاقية الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب، وإصلاح نظام القضاء العسكري، والجهود المبذولة على امتداد سنة كاملة لتسوية وضعية المهاجرين وتمكينهم من الولوج إلى الخدمات الاجتماعية، الإصلاحات التي أثنت عليها الولايات المتحدة.
وأشارت سفارة واشنطن في الرباط، في مذكرة صحافية توصل بها موقع “كيفاش”، إلى أن الولايات المتحدة تولي اهتماما كبيرا لتتبع كيفية تنفيذ هذه الإصلاحات، وسوف تراقب الوضع عن كثب طوال سنة 2015، كما أنها تتطلع إلى استمرار جهود الحكومة المغربية في مجالات أخرى، بما في ذلك تعزيز احترام الحق في حرية التعبير وتكوين الجمعيات.
وأضاف السفير بوش: “نحن نشيد بتعاون الحكومة المغربية الوثيق خلال صياغة تقرير حقوق الإنسان لعام 2014، إذا قامت مجموعة كبيرة من الوزارات والمؤسسات الحكومية بالإجابة على أسئلتنا وتقديم إحصاءات ساعدت على ضمان تغطية واسعة من القضايا في تقرير هذا العام”.