• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 25 مارس 2020 على الساعة 23:59

تعليمات طبية عليكم إتباعها.. كيفاش نحميو الناس الكبار من كورونا؟

تعليمات طبية عليكم إتباعها.. كيفاش نحميو الناس الكبار من كورونا؟

أميمة لبيض

يعد الأشخاص كبار السن الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد، فالأشخاص المسنون الذين يعانون من مرض مزمن، وتكون مناعتهم ضعيفة، معرضون لمضاعفات صحية خطيرة بسبب المرض، قد تؤدي إلى الوفاة أحيانًا.

وعن سبب كون هذه الفئة الأكثر عرضة للإصابة بكورونا، يقول الدكتور مروان حكم، في تصريح لموقع “كيفاش”، “الناس المسنين المصابين بأمراض مزمنة فحال السكري أو أمراض القلب أو أمراض الجهاز التنفسي أو أمراض الكلي ومناعتهم قليلة، كيكونو عرضة للإصابة أكثر بفيروس كورونا وحالتهم كتكون صعبة”.

وبخصوص نسب الوفيات بين فئة المسنين، يوضح الدكتور أنه استنادا إلى بحث صيني، فالأشخاص فوق سن الـ70 نسبة الوفاة في صفوفهم تكون بين 7 في المائة و8 في المائة، في حين تكون نسبة الوفيات بين الأشخاص فوق سن الـ84 بين 15 في المائة و18 في المائة”.

وينصح الدكتور الأشخاص كبار السن الذين يعيشون بمفردهم بعدم الخروج من المنزل وإتباع الاحتياطات الضرورية كغسل اليدين عدة مرات في اليوم بالماء والصابون، وتجنب مخالطة الناس.

وقال حكم مروان إن على “الأشخاص الذين يسكنون رفقة أشخاص كبار السن اتباع إجراءات وقائية، مثلا عند العودة من الشارع يجب عدم الاقتراب منهم قبل تغيير الملابس وغسل اليدين والوجه بالماء والصابون”.