• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 28 يونيو 2018 على الساعة 22:45

تعديل قانون المالية.. نزار بركة في ضيافة سعد الدين العثماني (صور)

تعديل قانون المالية.. نزار بركة في ضيافة سعد الدين العثماني (صور)

استقبل رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، مساء أمس الأربعاء (27 يونيو)، في مقر إقامته في الرباط، وفدا من اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال برئاسة نزار بركة الأمين العام للحزب.
وعبر نزار بركة، خلال هذا اللقاء، الذي جاء بدعوة من رئيس الحكومة، لمناقشة مطالبة حزب الاستقلال بتعديل قانون المالية، عن أمله في تفاعل آني وفوري مع مضامين ومقترحات المذكرة باعتبارها “مبادرة سياسية من حزب في المعارضة، وتترجم أيضا حاجيات وانتظارات ملحة ومستعجلة للمواطنين لا يمكن تأجيلها”.
ونوه بركة بتجاوب الحكومة مع مذكرة الحزب، معتبرا ذلك “من شأنه أن يحمل جوابا سياسيا قويا حول عمل المؤسسات، وإشارة سياسية لإرجاع المبادرة والفعل إلى داخل المؤسسات السياسية والمنتخبة وتقوية أدوارها، بعيدا عن التصلب الموازناتي، وعن الحسابات الضيقة للربح والخسارة”.
ودعا نزار بركة الحكومة إلى الإسراع باتخاذ تدابير جريئة في وقت وجيز وتهم عددا من الميادين، قصد الاستجابة للمطالب المشروعة للمواطنين، واتخاذ تدابير استباقية لمعالجة بعض مظاهر الأزمة “لتبديد تخوفات المواطنين واسترجاع أجواء الثقة في المؤسسات وفي الاستثمار والاقتصاد ببلادنا”.
وحذر نزار بركة مما وصفه بـ”خطورة الدخول في منطق اليأس والانهزامية”، داعيا الحكومة إلى “التحرك الفوري والاستباقي لمعالجة الوضع وإذكاء روح الثقة والتفاؤل عبر إجراءات واقية وملموسة”.