• بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
عاجل
الإثنين 28 فبراير 2022 على الساعة 09:00

تطوان.. توقيف 9 أشخاص ينشطون في سرقة الأسلاك النحاسية والكهربائية

تطوان.. توقيف 9 أشخاص ينشطون في سرقة الأسلاك النحاسية والكهربائية

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة تطوان، أمس الأحد (27 فبراير)، تسعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 15 و38 سنة، من بينهم خمسة قاصرين وشخص من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية، تنشط في سرقة الأسلاك النحاسية والكهربائية، وإتلاف ممتلكات ذات منفعة عامة.

وحسب مصدر أمني، فإن المعطيات الخاصة بالبحث تشير إلى تورط المشتبه فيهم في ارتكاب عدة عمليات سرقة، استهدفت على الخصوص الأسلاك المتصلة بالمولدات الكهربائية العمومية، وكذا الأسلاك النحاسية الخاصة بالشبكات الهاتفية، وذلك بمدن تطوان ومارتيل والمضيق.

وأضاف المصدر ذاته أن الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية المنجزة، مكنت من تحديد هوية المشتبه فيهم وتوقيفهم في حالة تلبس بحيازة جزء من متحصلات عمليات السرقة، عبارة عن أسلاك نحاسية وكهربائية، ومعدات تستغل في تحويل التيار الكهربائي. فيما مكنت عمليات التفتيش من حجز ما يقارب 40 كيلوغراما من الأسلاك النحاسية والكهربائية، بالإضافة إلى مقص حديدي من الحجم الكبير يستغل في قطع الأسلاك، ومجموعة من الأسلحة البيضاء ومعدات كهربائية يشتبه في كونها من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

هذا وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية والمراقبة الشرطية بالنسبة للقاصرين، رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل تحديد كافة الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.