• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 10 سبتمبر 2023 على الساعة 16:00

تضامنا مع ضحايا زلزال الحوز.. السفارة الأمريكية في الرباط تنكس أعلامها

تضامنا مع ضحايا زلزال الحوز.. السفارة الأمريكية في الرباط تنكس أعلامها

تتواصل مظاهر التضامن الدولية مع ضحايا زلزال الحوز الذي أودى بحياة 2012 شخصا، حيث قررت السفارة الأمريكية، نكس أعلامها في تعبير عن الحداد.

وأعلنت السفارة الأمريكية، في منشور على حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أنها “تنكس أعلامها تضامنًا مع الشعب المغربي في حداده، قلوبنا معكم”.

وفي تعزية على الموقع الرسمي للبيت الأبيض، عبر الرئيس الأميركي، جو بايدن، عن دعمه ومواساته لجلالة الملك محمد السادس والشعب المغربي، إثر الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز، ليلة الجمعة السبت، والذي بلغت قوته 7 درجات على مقياس ريشتر.

وقال بايدن؛ “أنا متأثر بعمق، بفقدان الأرواح والدمار الذي سببه الزلزال في المغرب. أفكارنا وصلواتنا مع جميع الأشخاص الذين تأثروا بهذه الكارثة الرهيبة”.
وأضاف جو بايدن: “إدارتي في اتصال مع المسؤولين المغاربة. نعمل بسرعة لضمان سلامة المواطنين الأمريكيين في المغرب ونقف جاهزين لتقديم أي مساعدة ضرورية للشعب المغربي”، مضيفا أن “نقف بجانب المغرب وبجانب صديقي الملك محمد السادس في هذه اللحظة الصعبة”.
ومن جهته، قال وزير الخارجية الأمريكي، في منشور على منصة “إكس”، أنطوني بلينكن: “نيابة عن شعب الولايات المتحدة، أعرب عن حزني العميق إزاء الخسائر في الأرواح والدمار الناجمين عن الزلزال الذي وقع أمس في المغرب، كما أتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا”.
وأكد كبير دبلوماسيي البيت الأبيض، أن “الولايات المتحدة مستعدة لتقديم أي مساعدة ضرورية إلى المغرب في استجابته لهذه المأساة”، مردفا بالقول “إن قلوبنا مع الشعب المغربي، ونقدم دعمنا وتضامننا الثابت لشركائنا المغاربة في هذا الظرف المأساوي”.