• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 14 سبتمبر 2023 على الساعة 18:00

تضامنا مع ضحايا الزلزال.. “الكورفا سود” تقاطع مباراة الرجاء والمغرب الفاسي

تضامنا مع ضحايا الزلزال.. “الكورفا سود” تقاطع مباراة الرجاء والمغرب الفاسي

وجهت مجموعة “الكورفا سود” المساندة لنادي الرجاء الرياضي، انتقادا لاذعا للجنة البرمجة التابعة للعصبة الاحترافية لكرة القدم، برمجتها لمباريات الجولة المقبلة ابتداءا من يوم السبت القادم (16 شتنبر)، وطالبت مجموعتي “غرين بويز” و “إيغلز” بتأجيل المباريات تضامنا مع ضحايا الزلزال  الأخير الذي ضرب إقليم الحوز وخلف العديد من الضحايا.

ونشرت المجموعة المناصرة للفريق الأخضر بلاغا على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “واش السيرفر الإسباني مضربوش الزلزال؟ في ظل الظرفية الاستثنائية التي تعيشها بلادنا جراء الزلزال المدمر الذي عرفته المناطق الوسطى أطلت علينا العصبة الاحترافية ببرنامج الدورة الثالثة للبطولة الاحترافية دون أدنى مراعاة أو احترام لروح الضحايا أو المفقودين تحت الأنقاض”.

وفي انتقاد وجهته للعصبة، أضافت “الكورفا سود”: “بدل الانكباب على الفاجعة والبحث عن سبل المساعدة والانخراط في حملة التضامن التي تسعى إلى التخفيف من آثار الفاجعة أبت العصبة الاحترافية إلا أن تغرد خارج السرب وهي تبرمج ببرودة منقطعة النظير الجولة المقبلة للبطولة نهاية الأسبوع وكأن ما يحتاجه المغاربة حاليا هو كرة القدم”.

واختتمت المجموعة البلاغ بطلب تأجيل الجولة القادمة: “وانطلاقا مما سبق تطالب الكورفا تأجيل الدورة الثالثة من البطولة الوطنية، وتعبر عن رفضها واعتراضها على هذه البرمجة، كما تؤكد مقاطعتها للمقابلة المبرمجة نهاية الأسبوع ضد المغرب الفاسي إذا لم يتم تحقيق المطلب”.

وكشفت العصبة الاحترافية لكرة القدم، يوم الثلاثاء الماضي عن برنامج الجولتين الثالثة والرابعة من البطولة الوطنية الاحترافية، التي ستعود عجلتها للدوران مرة أخرى، بعد انتهاء فترة التوقف الدولي.