• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 21 سبتمبر 2023 على الساعة 13:00

تسهيل التسجيل وتأجيل المباريات.. تدابير وزارة التعليم العالي لمواكبة الطلبة المتضررين من الزلزال

تسهيل التسجيل وتأجيل المباريات.. تدابير وزارة التعليم العالي لمواكبة الطلبة المتضررين من الزلزال

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي والبتكار، عبد اللطيف ميراوي، أنه “تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات والتدابير الاستثنائية لمواكبة الطلبة الجامعيين المتضررين من زلزال الحوز، تنفيذا للتعليمات السامية لجلالة الملك محمد السادس”.
وفي ندوة صحفية خصصت لعرض أهم مستجدات الدخول الجامعي الجديد، أمس الأربعاء (20 شتنبر)، أكد ميراوي “التعبئة الشاملة للوزارة من أجل تقديم الدعم والمساندة للطالبات والطلبة المنحدرين من المناطق المنكوبة”.
وانطلقت الندوة، حسب البلاغ الذي توصل به موقع “كيفاش”، بـ”تقديم وزير التعليم العالي خالص التعازي لجلالة الملك محمد السادس، ولأسر الضحايا على إثر الفاجعة التي ألمت بمنطقة الحوز”.
وأوضح وزير التعليم العالي، أنه “تم اتخاذ مجموعة من التدابير الاستثنائية لفائدة الطلبة المتضررين من زلزال الحوز من قبيل تبسيط وتسهيل إجراءات التسجيل، وإرجاء مباريات الولوج لمختلف المسالك”.
ولفت المسؤول الحكومي، إلى أنه “تم تأجيل مباريات الولوج لسلك الماستر والدكتوراه، ومباريات التوظيف بالنسبة للإداريين والأستاذة الباحثين لمدة أسبوع مع إخبار المؤسسات الجامعية من أجل تقييم وضع الطلبة المتضررين والتجاوب معه”.
وأبرز عبد اللطيف ميراوي، أن “الإجراءات تشمل إعطاء الأسبقية لهؤلاء الطلبة في ما يخص الاستفادة من السكن الجامعي وخدمات الإطعام وغيرها من الخدمات الاجتماعية التي يستفيد منها الطلبة الجامعيون”.