• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 25 نوفمبر 2022 على الساعة 19:00

تزامنا مع مرور عامين على استئناف العلاقات الدبلوماسية.. وزير الدفاع الإسرائيلي يتباحث مع بوريطة ولوديي

تزامنا مع مرور عامين على استئناف العلاقات الدبلوماسية.. وزير الدفاع الإسرائيلي يتباحث مع بوريطة ولوديي

عبر وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، عن إشادته بتطور العلاقات مع المغرب بعد سنتين من استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وكشف وزير الدفاع الإسرائيلي أنه أجرى محادثات مع مسؤولين مغاربة، عبر خلالها عن تقديره لالتزام المغرب بربط علاقات وثيقة مع إسرائيل.

وغرد بيني غانتس على تويتر قائلا: “كان من دواعي سروري التحدث مع أصدقائي المغاربة، وزير الخارجية، ناصر بوريطة، والوزير المنتدب المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي”.

وأضاف المسؤول الإسرائيلي: “لقد أعربت عن تقديري لجلالة الملك محمد السادس، وللوزراء لالتزامهم بالعلاقات الوثيقة بين بلدينا”.

وجاء في تغريدة ثانية نشرها وزير الدفاع الإسرائيلي، “على مدار العامين الماضيين، تعمقت علاقاتنا الدفاعية وازدهرت العلاقات بين الشعبين”.

وتابع: “تساهم شراكتنا بشكل مباشر في السلام الإقليمي وأمن كلا البلدين، لقد أعربنا عن التزامنا بضمان الحفاظ على علاقاتنا وتعزيزها”.

وتأتي هذه السلسلة من التدوينات للمسؤول الإسرائيلي، بعد مرور سنة كاملة على آخر زيارة رسمية قام بها إلى المغرب بتاريخ 23 نونبر 2021، والتي التقى فيها بعدة مسؤولين مغاربة، ووقع معهم اتفاقيات للتعاون الأمني والعسكري.

يشار إلى أن وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، زار المغرب، في نونبر 2021، بهدف تقوية التعاون الأمني بين البلدين، وتم خلال هذه الزيارة توقيع اتفاق-إطار للتعاون الأمني “غير مسبوق” بين الرباط وتل أبيب.