• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 07 يوليو 2023 على الساعة 21:30

تزامنا مع فترة الاصطياف.. حملة لـ”نارسا” ضد حرب الطرق والحوادث المميتة

تزامنا مع فترة الاصطياف.. حملة لـ”نارسا” ضد حرب الطرق والحوادث المميتة

اعتبارا لما يعرفه فصل الصيف من اكتظاظ على الطرقات، انطلقت، اليوم الجمعة (07 يوليوز)، من مدينة بوزنيقة، حملة تحسيسية حول السلامة الطرقية، تحمل عنوان : “كونوا يقظين، سوقوا بحذر”، ستشمل في مراحِلها الأولى، عددا من الموانئ، وباحات الاستراحة الطرقية، لتشمل مُدنا أخرى وفئات مختلفة الأعمار بمن فيهم التلاميذ في المؤسسات التعليمية.

وفي تصريح بالمناسبة، قال عبد الصادق معافى، مدير قطب التواصل والتربية والوقاية الطرقية بالوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، إن هذه الحملة تستهدف إضافة إلى مستعملي الطريق، المغاربة المقيمين بالخارج، لتوعيتهم بمجرد وصولهم إلى أرض الوطن، خصوصا عبر مينائي طنجة المتوسط والناظور.

وحسب المسؤول نفسه، يتم العمل، في إطار هذه الحملة، على مستوى سبع محطات استراحة، ولكن أيضا في المدن، وفي إطار عمل القرب بالتعاون مع المجتمع المدني، وعلى مستوى المحطات الطرقية”.

وأوضح مدير قطب التواصل بوكالة نارسا، إن الحملة تندرج في إطار:”عمل التحسيس والتواصل المباشر الذي نقوم به مع شركائناـ وهو جزء من رؤية شاملة ومتكاملة”.

وأُعطيت انطلاقة النسخة الـ11 لهذه الحملة، التي اكتسبت وفق رؤية الجهة المنظمةـ، نضجا ونجاعة، تروم تحسيس مستعملي الطريق والمساهمة في التقليص من الحوادث المميتة والإصابات الخطيرة.

وتشمل الحملة التحسيسية، التي تجمع بين منظمين وفاعلين مؤسساتيين ومهنيين، منهم على الخصوص الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، والشركة الوطنية للطرق السيارة وفيفو إنيرجي المغرب، على أن تستهدف جميع مستعملي الطريق، مع التركيز على المغاربة المقيمين بالخارج.

من جانبها، أشارت هند مجاطي العلمي، مديرة التواصل والمسؤولية الاجتماعية لفيفو إنيرجي المغرب، إلى أن هذه الحملة، التي تنظم في محطات الخدمة على مستوى شبكة الطرق السيارة تروم توعية “كافة مستعملي الطرق، وأيضا المغاربة المقيمين بالخارج والأطفال من أجل المساهمة في التقليص من حوادث الطرق”.

وأشارت أيضا، إلى أنه رغم اهتمام برنامج التحسيس بشكل أساسي بالكبار، إلا أن “فيفو إنيرجي”، ستُقدم كتب أنشطة للأطفال، مع أقلام ملونة…، بهدف الوصول إلى جميع أفراد الأسرة”.