• سيارة على مسار الطرامواي تعرض حياة المواطنين للخطر.. توقيف السائق ومرافقيه في كازا
  • موازين.. جمهور الرباط على موعد مع ليلتين تاريخيتين في ملعب الأمير مولاي عبد الله
  • بعد 8 سنوات من اعتماد “الساعة الإضافية”.. الأغلبية الحكومية تنوه بقرار العودة الى الساعة القانونية
  • الرباط.. حموشي يستقبل سفير جمهورية العراق
  • بركان .. توقيف عنصر موالي لتنظيم “داعش” وحامل لمشاريع تخريبية بالمملكة
عاجل
الأربعاء 30 أغسطس 2017 على الساعة 10:37

تراوحت بين سنة و20 سنة سجنا نافذا.. أحكام جديدة في ملف الحسيمة

تراوحت بين سنة و20 سنة سجنا نافذا.. أحكام جديدة في ملف الحسيمة

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية في استئنافية الحسيمة، مساء أمس الثلاثاء (29 غشت)، أحكاما تتراوح ما بين سنة و20 سنة سجنا نافذا في حق 9 نشطاء من معتقلي احتجاجات الحسيمة.
وأدانت المحكمة 4 منهم بالسجن النافذ لمدة 3 سنوات، وهم فريد آيت عمر أوعيسى وصلاح شعبوت وعبد الحي احدوش وعابد بنيوسف، فيما أدانت بالسجن النافذ لمدة سنتين ثلاث نشطاء وهم أنور أمجوط وسعيد المرابط وشاكر العيادي، وأدانت بسنة واحدة سجنا الناشط وضيف الكموني.
وتوبع النشطاء السالف ذكرهم بتهم التظاهر الغير المرخص، والعصيان والتجمهر المسلح وقطع الطريق وتعييب أشخاص مخصصة للمنفعة العمومية، وإهانة أفراد القوات العمومية.
كما أدانت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية الحسيمة الناشط جمال ولاد عبد النبي بالسجن النافذ لمدة 20 سنة، بعد متابعته بتهم إضرام النار في بناية آهلة، ووضع متاريس في الطريق العمومية لقطع الطريق.