• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 09 نوفمبر 2016 على الساعة 08:05

ترامب في البيت الأبيض.. الصدمة كانت قوية!!

ترامب في البيت الأبيض.. الصدمة كانت قوية!!

813a28af-7aac-4bf3-b9c9-106150d57553-915-0000029e859ba5e1_tmp

وكالات
في أول ردود الأفعال الدولية على فوز دونالد ترامب بالسباق الرئاسي الأميركي ووصوله للبيت الأبيض، هنأت باريس الأميركيين بفوز ترامب، اليوم الأربعاء (9 نونبر)، مؤكدة على لسان وزير خارجيتها جان مارك إيرولت، أن فرنسا ستبقى صديقة للولايات المتحدة، مضيفاً: “سننتظر لنرى سياسات الرئيس الجديد”.
واعتبر إيرولت أن “الكثير من الأسئلة ستكون مطروحة” بعد فوز ترامب.
كما وجهت زعيمة اليمين المتطرف في فرنسا، مارين لوب، في تغريدة على “تويتر” التهاني للرئيس الجديد للولايات المتحدة دونالد ترامب والشعب الأميركي.
ومن جانبها، قالت وزيرة الدفاع الألمانية، أورسولا فون دير ليين، إن تحرك المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب نحو فوز لم يكن متوقعا يمثل “صدمة كبرى”، مضيفة لتلفزيون “ايه آر دي” الألماني: “أعتقد أن ترامب يعلم أن ذلك لم يكن تصويتا له بل كان (تصويتا) ضد واشنطن… ضد مؤسسة (الإدارة الأميركية)”.
وعبر وزير خارجية كوريا الجنوبية يون بيونج سي، عن اعتقاده بأن دونالد ترامب سيواصل سياسة الضغط الأميركية الحالية على كوريا الشمالية بسبب اختباراتها النووية والصاروخية إذا ما فاز في انتخابات الرئاسية.
وقال يون: “أشار ترامب إلى أن أكبر مشكلة تواجه العالم هي التهديد النووي، وأن أعضاء فريقه للأمن القومي يلتزمون بموقف الضغط القوي على كوريا الشمالية”.