• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 05 فبراير 2022 على الساعة 20:00

تحت شعار “الإنسانية”.. الطفل ريان يوحد العالم (فيديو)

تحت شعار “الإنسانية”.. الطفل ريان يوحد العالم (فيديو)

وصفت إلهام بلفحيلي الباحثة المجتمعية، ما يتم الآن مع الأزمة التي يتعرض لها الطفل المغربي ريان بالإنسانية، مشيرة إلى أن الطفل ريان جمع العالم كله تحت شعار الإنسانية.

وأضافت الباحثة المجتمعية، في حديثها لقناة “الغد”، أن الطفل ريان يحتاج اليوم لجميع الدعوات للخروج من البئر الذي سقط فييه، موضحة أن هناك دعما كبيرا له خارج البئر وفي انتظار خروجه.

وأشارت الباحثة المجتمعية، إلى المغرب جهز طائرة بأحدث الأجهزة الطبية في انتظار خروج الطفل ريان ونقله للمستشفى، لافتة إلى أن الطفل ريان تعرض لظروف صعبة وتعرض جسده وكافة الأعضاء الحيوية للإصابة.

كما أكدت الباحثة المجتمعية، أن العرب أثبتوا للعالم أجمع أن العربي أصيل ويدعم أخيه العربي ويعنى معنى الإنسانية وهو ما ظهر في أزمة الطفل ريان.

وأفادت وسائل إعلام مغربية بأن قوى الأمن أنشأت ممرا أمنيا لضمان إخراج الطفل ريان في “ظروف سلسة” رغم كثرة المتجمهرين. كما وصلت سيارة إسعاف بالإضافة إلى والدي الطفل ريان، من أجل نقله إلى المستشفى.

بلغت عمليات إنقاذ الطفل ريان مرحلتها الأخيرة، وتسعى فرق الإنقاذ لإخراج الطفل ريان العالق في بئر جافة عمقها اثنان وثلاثون مترا.

وأشارت قناة “الغد” نقلا عن مصادر مطلعة إلى أن مروحية وسيارة إسعاف جاهزتان لتقديم المساعدة الطبية لريان فور إنقاذه.

وذكرت وسائل إعلام مغربية، أن عملية إنقاذ الطفل ريان الذي سقط في البئر، عصر الثلاثاء الماضي، بلغت مرحلتها الأخيرة، بعد دخول فريق مختص من “الوقاية المدنية” لأجل حفر 1.5 متر المتبقية للوصول إلى الموقع الذي علق به الصغير.