• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 31 مايو 2022 على الساعة 14:30

تايقين فجودة المنتوج ديالنا.. برتقال “نافيل” المغربي يغزو السوق الأمريكي

تايقين فجودة المنتوج ديالنا.. برتقال “نافيل” المغربي يغزو السوق الأمريكي

تعتمد الولايات المتحدة الأمريكية على الاستيراد من المغرب، لضمان وفرة فاكهة “البرتقال” في أسواقها.

في تصريح لمنصة وسائط التجارة العالمية للمنتجات الطازجة، “فريش بلازا”، أكد أحد المستوردين الأمريكيين للبرتقال المغربي، أن “شركات الاستيراد الأمريكية تثق بشكل كبير في جودة المنتوج المغربي”.

وأبرز المتحدث ذاته، أن “الموانئ الأمريكية استقبلت شحنات مهمة من البرتقال القادم من المغرب”، لافتا إلى أنه “من المقرر تفريغ آخر شحنة من المنتوج المغربي نهاية هذا الأسبوع”.

وشدد المستورد الأمريكي، على أن “الثمار المغربية تتميز بجودتها العالية مقارنة بغيرها”، مردفا بالقول: “صنع في المغرب يروق للمستوردين العالميين”.

وانتعشت صادرات المغرب من الحمضيات خلال العامين الماضيين، نتيجة زيادة الطلب على المنتجات المغربية في الأسواق العالمية الكبرى لما لها من جودة عالية.

وفي السياق ذاته، سجلت البيانات الصادرة عن مكتب الصرف، التابع لوزارة الاقتصاد والمالية، برسم سنة 2021، ارتفاعا في الكميات المصدرة من الخضر الطرية والمجمدة المغربية فاقت نسبتها 57 في المائة.

هذا ولفت تقرير مكتب الصرف، إلى أن “الشركات المغربية العاملة في مجال تسويق المنتجات الزراعية المغربية للخارج، قامت بتصدير ما يزيد عن 211 ألف طن من الخضر الطرية والمجمدة خلال الفترة الممتدة ما بين يناير ونهاية شهر مارس من العام المنصرم بقيمة إجمالية فاقت ملياري درهم تقريبا”.