• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 21 يوليو 2016 على الساعة 11:11

“تامونت للحريات”.. حزب جديد على جناح فراشة!

“تامونت للحريات”.. حزب جديد على جناح فراشة!

671509IMG-4472-620x349671509

أمين السالمي (الرباط)

تلقت اللجنة التحضيرية لحزب “تامونت للحريات” الضوء الأخضر من وزارة الداخلية للشروع في الإعداد للمؤتمر التأسيسي للحزب الذي اختير له رمز “الفراشة”، بعد توصلها بوصل إيداع الإشعار، تحت رقم 50874، بتاريخ 13 يوليوز 2016، من وزارة الداخلية.
وذكرت مصادر موثوقة لموقع “كيفاش” أن أعضاء في اللجنة التحضيرية للمؤتمر التأسيسي لـ”تامونت للحريات”، عقدوا، أخيرا، لقاءً مع مسؤولين في وزارة الداخلية، تم خلاله التأشير على الشروع في الإعداد الفكري والقانوني والتنظيمي واللوجيستيكي للمؤتمر التأسيسي.
وأعقب اللقاء دعوة اللجنة التحضيرية للمؤتمر، في بيان لها، المواطنين إلى أخذ المبادرة الذاتية الحرة والنزيهة قصد تسجيل أنفسهم في اللوائح الانتخابية، وكذا التأكد من صلاحية ومصداقية المعطيات الخاصة بتسجيلاتهم السابقة في حال تغييرهم لعناوينهم السكنية، مع تشديدها على ضرورة “الانخراط الواعي والمسؤول للإسهام في إنجاح سائر المحطات المرتبطة بالاستحقاقات المقبلة”.
وأشارت اللجنة التحضيرية للمؤتمر التأسيسي لحزب “الفراشة” إلى “إسهامها إلى جانب سائر المؤسسات والقوى الوطنية في توسيع مجال المشاركة السياسية لإنجاح مختلف الأوراش المتعلقة بالاستحقاقات المقبلة”، مع التأكيد على “قناعتها الراسخة بأهمية الانخراط الواعي والمسؤول لسائر مكونات وفعاليات الشعب المغربي في تعزيز دعائم دولة الحق القانون والمؤسسات وتقوية المسار الديمقراطي التعددي والرقي بالمشاركة السياسية”.
وكان ائتلاف “تامونت”، الذي يضم نشطاء في الحركة الثقافية الأمازيغية وشخصيات سياسية وحقوقية، شكل، في أول اجتماع له يوم السبت 4 يونيو الماضي، في مراكش، في مرحلة ما بعد فك الارتباط مع شاكر أشهبار، وفشل مشروع الاندماج في حزب التجديد والإنصاف، لجنة تحضيرية بهيأتها الوطنية والمحلية لتوفير الشروط الفكرية والقانونية والتنظيمية واللوجيستيكية لعقد مؤتمر تأسيسي في أقرب الآجال.