• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 25 أكتوبر 2017 على الساعة 23:18

تأجيل ملفه إلى 31 أكتوبر.. المهداوي يصرخ في المحكمة “صحافي وراسي مرفوع ما مشري ما مبيوع”

تأجيل ملفه إلى 31 أكتوبر.. المهداوي يصرخ في المحكمة “صحافي وراسي مرفوع ما مشري ما مبيوع”

خلال جلسة محاكمته، ليلة أمس الثلاثاء (24 أكتوبر)، أخرج رجال الأمن الصحافي حميد المهدوي ب”القوة” من قاعة جلسة محاكمته في محكمة الاستئناف في الدار البيضاء، بعد ما أصر على أخذ الكلمة، وقوبل طلبه بالرفض من قبل رئيس الجلسة.
وقالت صفحة موقع “بديل” على الفايس بوك إن المهداوي “تعرض لاعتداء شنيع داخل المحكمة، بعد أن أعلن القاضي عن انتهاء الجلسة، حيث كان المهدوي يرفع شعار: صحفي وراسي مرفوع ما مشري ما مبيوع”.
عناصر الأمن في القاعة، يضيف المصدر ذاته، لجأت إلى “حمل المهدوي ودفعه بطريقة عنيفة من أجل إخراجه من القاعة وهو يردد الشعار المذكور”، مشيرا إلى أن الحادث “أثار استنكار الحاضرين من هيأة دفاع وعائلته وكذا باقي المتواجدين، ورغم صراخ المهدوي إلا أن عناصر القوة العمومية واصلت تعنيفه إلى أن أخرجته من القاعة”.
وكانت المحكمة قررت تأجيل النظر في قضية الصحفي حميد المهدوي إلى غاية يوم الثلاثاء المقبل (31 أكتوبر)، وذلك تزامنا مع جلسة مجموعات أحمجيق وجلول والزفزافي.
كما قررت المحكمة أيضا تأجيل النظر في ملتمس السراح المؤقت إلى غاية يوم غد الخميس (26 أكتوبر)، وهو التاريخ نفسه الذي حددته هيأة الحكم من أجل النظر في ملتمسات السراح لباقي معتقلي الريف.