• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 04 سبتمبر 2023 على الساعة 10:41

بوفا وكحول و”ماء الحياة” و”كيف” وأسلحة بيضاء.. توقيف مروج مخدرات في “الگارة”

بوفا وكحول و”ماء الحياة” و”كيف” وأسلحة بيضاء.. توقيف مروج مخدرات في “الگارة”

تتواصل الجهود الأمنية المبذولة لمكافحة ترويج المخدرات، بما فيها مخدر البوفا، إذ تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بتنسيق مع المصلحة الولائية للشرطة القضائية بسطات ومصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الأحد (3 شتنبر)، من توقيف شخص يشتبه في تورطه في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأوضح مصدر أمني أنه جرى توقيف المشتبه فيه بالمنطقة القروية الگارة، حيث تبين أنه يشكل موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني، صادرة عن مصالح الشرطة القضائية والدرك الملكي ببرشيد وسطات.

ووفقا للمصدر ذاته فقد أسفرت عملية التفتيش عن العثور بحوزته على 1000 لتر من مسكر ماء الحياة و301 قنينة من المشروبات الكحولية، علاوة على 6 جرعات من مخدر البوفا ومواد كيميائية وقنينات بلاستيكية تستعمل في استهلاكه.

كما مكنت إجراءات التفتيش المنجزة، يضيف المصدر، من حجز أسلحة بيضاء وكيلوغرام من مخدر الكيف الممزوج بالتبغ المهرب، فضلا عن كميات من مادة اللصاق وبلاستيك التلفيف.

وجرى إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر، فضلا عن تحديد الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.