• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 31 مارس 2017 على الساعة 11:09

بوعرفة: كان على البام استدعائي قبل اتخاذ قرار تجميد العضوية ومتشبث بما قلته عن يتيم

بوعرفة: كان على البام استدعائي قبل اتخاذ قرار تجميد العضوية ومتشبث بما قلته عن يتيم

قضية اتهام محمد يتيم، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، بالتحرش الجنسي بالتلاميذ أثناء ممارسة مهنة التدريس في بني ملال، قد تعرف تطورات أخرى، بعد أن عبر لحسن بوعرفة، عضو حزب الأصالة والمعاصرة، المجمدة عضويته، عن معارضته لقرار الحزب، وتمسكه بالاتهامات الموجة إلى قيادي حزب المصباح.
لحسن بوعرفة، استنكر، في تصريح لموقع “كيفاش”، قرار الأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة، الصادر يوم أمس الخميس (30 مارس)، القاضي بتجميد عضويته وإحالته على لجنة الأخلاقيات، وقال: “كان على الأمانة العامة استدعائي قبل اتخاذ قرار تجميد العضوية، وهو حق من حقوقي، لكنني أمام هذا القرار سأنضبط لموقف الأمانة العامة، ولي كامل الصلاحية والحقوق باش نوكل محامي للدفاع عني”.
وزاد المتحدث: “لما تم تجميد عضوية الحو مربوح، المستشار البرلماني عن حزب البام، ملي ناضت عليه الحيحة بسبب مهاجمته للصحافة في مجلس المستشارين، في البلاصة الأمانة العامة جمدات العضوية ديالو، ودافع على راسو، اليوم أنا سأدافع عن نفسي أمام لجنة الأخلاقيات وسأثبت ما يفيد ما قلته”.
وتحفظ لحسن بوعرفة على الرسالة التي بعثها إلياس العماري، الأمين العام لحزب الجرار، إلى محمد يتيم، يوم أمس الخميس (30 مارس)، قائلا: “كنتحفظ على ديك الرسالة، ومن بعد اتصالات عرفت علاش دار السيد الأمين العام داك الشي، وغادي نكشف على المعيطات في وقتها”.
أما بشأن متابعته قضائيا من طرف محمد يتيم، فقال: “كنطلب من رئيس الحكومة يعطي تعليماته لوزير التربية الوطنية يقول لينا فوقاش يتيم كان كيقري في بني ملال، وكنطلبو من السيد وزير الداخلية يطلب من مدير الأمن الوطني يعطينا محاضر الضابطة القضائية في تلك المدة، وغادي نلقاو ما يثبت ما قلته”، مضيفا: “أنا متشبث بالمعطيات التي قدمتها، ولا زلت أقولها وأكررها، وخاص وزارة العدل تقوم بالتحقيق بكل شفافية”.
وكان محمد يتيم أكد أنه سيتابع لحسن بوعرفة قضائيا بسبب الاتهامات التي كالها له في فيديو متداول على موقع يوتوب، نافيا كل ما قيل حول تحرشه بتلامذته حين كان أستاذا في بني ملال.