• أكادير تستقبل 3500 شاب في أكبر تجمع لـ”شبيبة الأحرار”.. وأخنوش يقود نقاشات الانتقال الاجتماعي
  • 9 هكتارات من الفضاءات الخضراء بمراكش.. المنصوري تفتتح منتزه “أكدال باحماد” (صور)
  • ابتداء من يوم الأحد.. موجة حر تصل إلى 45 درجة
  • تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
  • رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
عاجل
الأربعاء 23 يوليو 2014 على الساعة 13:58

بنكيران في البرلمان.. ما كيبغيش التهتريف وما كيخلعوش التحنزيز

بنكيران في البرلمان.. ما كيبغيش التهتريف وما كيخلعوش التحنزيز تـ: وراق
تـ: وراق
تـ: وراق

 

كيفاش
“بلادنا غادا في تقدم وشي ناس عاطينها للتهتريف”، هكذا سخر عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، من الكلام الذي وجهه إليه حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، أول أمس الاثنين (21 يوليوز).
بنكيران، أمام البرلمان بغرفتيه (مجلس النواب ومجلس المستشارين)، اليوم الأربعاء (23 يوليوز)، وخلال الرد على مداخلات الفرق والمجموعات البرلمانية حول الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة، ادخل مصطلحات جديد إلى خطابه.
وقبل ذلك، كان بنكيران قال يران: “ما كيخلعنيش التحنزيز”.