• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 09 سبتمبر 2020 على الساعة 14:00

بنعبد الله للحكومة: تعاملو مع المواطنين بنضج وبراكة من قرارات نصاصات الليل (فيديو)

بنعبد الله للحكومة: تعاملو مع المواطنين بنضج وبراكة من قرارات نصاصات الليل (فيديو)

طالب محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، الحكومة بالتعامل بنضج مع المواطنين، وتوعيتهم عبر مختلف وسائل الإعلام، حول الوضعية الوبائية التي تعيشها البلاد.
وقال بن عبد الله في مقطع مصور بثته صفحة حزبه على الفيس بوك، “الحكومة خاصها تعامل بنضج مع المواطنين والمواطنات المغاربة ما يمكنش نبقاو نفاجئوهم بقرارات بلا ما يكونو موجدين لها نفسيا”.
وأضاف “كان خاص نوجدو الناس وقولو ليهم أ عباد الله را يلا تزادو الحالات را غادي نسدو المدارس غادي نسدو القهاوي فواحد الوقت معين ماشي نجيو حتى لنص الليل نحطو بلاغ ونمشيو نعسو”.
وشدد بن عبد الله على أنه يجب على الحكومة تجنب القرارات الفجائية التي وصفها بـ”قرارات منتصف الليل” من أجل تجنب “الاستهزاء”.
وأوضح الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية أن الدولة كان عليها فتح نقاش الدخول المدرسي منذ شهرين على الأقل، مع جلب متخصصين في علوم التربية وعلم الاجتماع، وبإشراك جمعيات الآباء والأمهات وأولياء التلاميذ، في لقاءات إعلامية، وكذا بالاجتماعات في الوزارة، حتى يسهم الجميع في إنضاج أي قرار، كما في الدول التي تشيع فيها الديمقراطية والتي تتحمل فيها الحكومات المسؤولية السياسية.

Publiée par ‎PPS Maroc حزب التقدم و الإشتراكية‎ sur Mardi 8 septembre 2020