• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 15 نوفمبر 2023 على الساعة 23:00

بنعبد الله كيقطر الشمع على “الأحرار”: الحزب الذي يقود الحكومة هو الذي كان يعارض الدعم المباشر

بنعبد الله كيقطر الشمع على “الأحرار”: الحزب الذي يقود الحكومة هو الذي كان يعارض الدعم المباشر

قال نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، إن الحزب الذي يقود الحكومة حاليا هو الذي كان يعارض الدعم المباشر، في إشارة واضحة إلى حزب التجمع الوطني للأحرار.

وأضاف بنعبد الله، خلال استضافته في برنامج “مع الرمضاني”، مساء اليوم الأربعاء (15 نونبر)، على القناة الثانية “دوزيم”، “أنا هاد الشي عشتو فمجالس حكومية، وما مولفش نكذب، ملف الدعم المباشر تم تعطيله لمدة سنوات، وكان ممكن نخرجو به قبل عشر سنوات”.

وأوضح بنعبد الله أن “الدعم المباشر كيف ما كانت الحكومة اللي دارتو هو تقدم أساسي لشعبنا”، مسجلا أن بلورة هذا الدعم تشوبها تجاوزات، قائلا: “بالنسة للدعم المباشر نلاحظ أنه كاين شروط قاسية جدا، وهناك ممارسات اللي تقدر تخلي بعض الناس يلقاو راسهم ما مسجلينش”.

واعتبر الأمين العام لحزب “الكتاب” أن خطابي خطابي جلالة الملك حول الدعم الاجتماعي “سرعا في بلورة هادا الدعم، وملي خرجاتو الحكومة قلنا هادا إنجاز تاريخي، ولكن فالبلورة ديالو ما نبلورش واحد المشروع بشكل ضيق باش نخليو أقل عدد من المواطنين يتقيدو فيه”.

وعبر بنعبد الله عن اعتزاز حزب بموقعه في المعارضة، موضحا أنه غير نادم على الاصطفاف في المعارضة.

وقال المتحدث: “الجو السياسي غير مساعد وهناك أزمة ثقة. وأعتقد أنه من الأحسن لينا كحزب نأتتو شوية لأنه كاين فارغ قاتل، والحكومة تواصليا ما معمرينش الساحة”.