• في مباراة هايتي.. الجوهرة جسيم ياسين يخطف الأضواء
  • سيارة على مسار الطرامواي تعرض حياة المواطنين للخطر.. توقيف السائق ومرافقيه في كازا
  • موازين.. جمهور الرباط على موعد مع ليلتين تاريخيتين في ملعب الأمير مولاي عبد الله
  • بعد 8 سنوات من اعتماد “الساعة الإضافية”.. الأغلبية الحكومية تنوه بقرار العودة الى الساعة القانونية
  • الرباط.. حموشي يستقبل سفير جمهورية العراق
عاجل
الأربعاء 07 أكتوبر 2020 على الساعة 16:00

بنت تونفيت وعندها مع الربوتيك.. مغربية تتوج بجائزة “المهندسة المغاربية 2020”

بنت تونفيت وعندها مع الربوتيك.. مغربية تتوج بجائزة “المهندسة المغاربية 2020”

تمكنت الطالبة المهندسة المغربية يسرى بوميان، من الفوز أخيرا، بجائزة “المهندسة المغاربية لسنة 2020″، التي ينظمها المؤتمر الدولي ”مديرو مدارس الهندسة الفرنسية CDEFI”.

وتتحدر الشابة يسرى بوميان، من جهة درعة تافيلالت، تحديدا من قرية تونفيت، التابعة لإقليم ميدلت.

وتتابع الطالبة بوميان، دراستها في المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية (ENSA) في مدينة تطوان، وللشابة المغربية مشاركات في عدة أنشطة ومنافسات ولديها مشاريع في الربوتيك.

وتهدف جائزة “المهندسة المغاربية”، إلى تحفيز الفتيات للتوجه للتخصصات العلمية والتكنولوجيا وبناء مسارهن في التكوين في مدارس الهندسة.