• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 22 أغسطس 2021 على الساعة 16:45

بناه محسنون مغاربة وهنود.. مسجد “محمد السادس” أول بناية إسلامية في قرية هندية

بناه محسنون مغاربة وهنود.. مسجد “محمد السادس” أول بناية إسلامية في قرية هندية

كشفت عبير وهي مغربية مقيمة في الهند، عن إطلاق إسم “محمد السادس”، على مسجد يوجد قيد البناء في قرية بولاية كارناتاكا الهندية.

وأوضحت عبير في فيديو بثته عبر قناتها على “اليوتيوب”، أن المسجد الذي اختير له إسم “محمد السادس” تيمنا بملك المغرب، هو “الأول من نوعه في القرية التي تعج بالمعابد الهندوسية”.

وأبرزت صاحبة قناة “عبير مغربية في الهند”، قائلة: “إن اختيار إسم المسجد جاء لاعتبار أن الملك محمد السادس هو رمز للوحدة العربية ورئيس لجنة القدس.. ولا يختلف اثنان على مكانة التي يتقلدها الملك في قلوب المغاربة خاصة، والعرب بشكل عام”.

ومما جاء في شريط الفيديو، شروحات قدمها المقاول الهندي الذي يشرف على بناء المسجد، حيث أوضح أن المسجد “يمتد على مساحة 2000 متر مربع، يرتكز على 16 عمود تم الحفر 5 أمتار تحت الأرض لإرسائها، ويتكون من قاعات للعبادة متعددة التخصصات”.

وفي ما يتعلق بالموارد المالية لبناء المسجد، فسرت عبير أن ما شُيد فيه إلى حدود الساعة هو من مساهمات محسنين مغاربة وهنود، إلا أنه ما تزال هناك الحاجة إلى ما قدرته بـ 20 مليون سنتيم لاستكمال المسجد، داعية المحسنين والمتبرعين إلى “تكثيف مساهماتهم لافتتاحه في أقرب الآجال”.