• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
الجمعة 10 يناير 2014 على الساعة 12:18

بمناسبة رأس السنة الأمازيغية.. حزب الاستقلال دار عيد وطني جديد

بمناسبة رأس السنة الأمازيغية.. حزب الاستقلال دار عيد وطني جديد

 شباط: رئيس الحكومة نهَج الطغيان ومشروع قانون المالية فضيحةباط

 

 

علي إوحافي

قرر حزب الاستقلال تعطيل العمل في جميع مقراته يوم الاثنين المقبل (13 يناير) بمناسبة فاتح ناير 2964 بالتقويم المازيغي.

وفي بلاغ توصل موقع «كيفاش» بنسخة منه قررت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، يوم أمس الخميس (9 يناير)، في اجتماعها الأسبوعي العادي، منح العاملين في الحزب عطلة مدفوعة الأجر. وقال البلاغ: «يعطل العمل في جميع مقرات الحزب سواء الفروع أو المفتشيات، ويشمل هذا القرار جميع مؤسسات ومقرات الحزب سواء التي يشرف عليها بصفة مباشرة أو تلك التي تشرف عليها هيئاته وتنظيماته الموازية».

وأضافت اللجنة التنفيذية أن «حزب الاستقلال بهذه الخطوة الرمزية يعتبر أن موضوع الأمازيغية هو من صميم عملية الصلح الديمقراطي والسياسي الشامل في بلدنا، ويطالب الحكومة باعتماد رأس السنة الأمازيغية ضمن قائمة العياد الوطنية، في انتظار تفعيل الطابع الرسمي للغة الأمازيغية كما نص على ذلك دستور 2011، وذلك بإصدار القانون التنظيمي للأمازيغية والقانون التنظيمي للمجلس الوطني للغات والثقافة المغربية، الذي قدم الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية في مجلس النواب مقترحا بخصوصه».