• بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
عاجل
الثلاثاء 07 يونيو 2022 على الساعة 16:00

بمشاركة وفود وزارية عربية وإفريقية.. الرباط تحتضن المؤتمر الإقليمي حول مستقبل التشغيل (صور)

بمشاركة وفود وزارية عربية وإفريقية.. الرباط تحتضن المؤتمر الإقليمي حول مستقبل التشغيل (صور)

احتضنت العاصمة الرباط، صباح اليوم الثلاثاء (7 يونيو)، افتتاح المؤتمر الإقليمي لشمال إفريقيا، حول “مستقبل التشغيل ودور ريادة الأعمال والمقاولات الصغرى والمتوسطة في عالم ما بعد كوفيد”، بمشاركة وفود وزارية من دول عربية وإفريقية.

وترأس يونس سكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، بمعية نادية فتاح العلوي، وزيرة الاقتصاد والمالية، افتتاح المؤتمر الذي حضره وزير التشغيل التونسي، نور الدين نصيبي، ونائبة رئيس الإدارة الإقليمية للبنك الإفريقي.

وفي تصريح استقاه موقع “كيفاش”، خلال المؤتمر الإقليمي المنظم بشراكة مع البنك الإفريقي للتنمية، قال الوزير يونس سكوري، إن المؤتمر يجمع عددا من الدول الإفريقية، ويشارك فيه عدد من المتخصصين والخبراء من مختلف المنظمات العالمية.
ويهدف المؤتمر، حسب الوزير المغربي، إلى إرساء أسس استراتيجية سليمة ليس فقط من ناحية المقاربة المادية أي التمويل، وإنما من جانب المواكبة خاصة حينما يتعلق الأمر بالمقاولات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال.

وأوضح المسؤول الحكومي عن قطاع التشغيل، أن توجه الحكومة المغربية يصب في اتجاه جعل ريادة الأعمال خيارا مجتمعيا، يتيح إمكانية انخراط عشرات آلاف الشباب في الدينامية الاقتصادية المغربية.

وللوصول إلى الأهداف المسطرة، يضيف سكوري، من الضروري العمل على تعبئة جميع الخبرات، إضافة إلى إطلاق الحكومة لعدد من الإجراءات من الجيل الجديد.

ويشار إلى أن فعاليات المؤتمر تختتم يوم غد الأربعاء (8 يونيو)، بتوقيع يونس سكوري، على إعلان سياسي مشترك مع الجهات المنظمة للمؤتمر.