• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 07 سبتمبر 2023 على الساعة 17:42

بمشاركة علماء من مختلف دول العالم.. مراكش تحتضن أهم مؤتمر حول المنتزهات الجيولوجية (صور)

بمشاركة علماء من مختلف دول العالم.. مراكش تحتضن أهم مؤتمر حول المنتزهات الجيولوجية (صور)

يستضيف المنتزه الجيولوجي “مجون” بجهة بني ملال خنيفرة بالمغرب، تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، أخصائيين جيولوجيين وعلماء، في مؤتمر علمي يمتد من 4 إلى 11 شتنبر الجاري، بمراكش.

مكانة المغرب
وفي تصريح لموقع كيفاش، على هامش الملتقى، أبرز السفير المغربي لدى اليونسكو، سمير الدهر، أن تنظيم المغرب للملتقى يعكس مكانته على المستوى الدولي.
وأوضح الدهر، أن الملتقى بمثابة تكريم للمنتزه الوطني الجيولوجي مجون حيث تعد التظاهرة الأرقى بين الملتقيات العلمية الخاصة بالجيولوجيا وعلم الآثار والمستحثات.
ولفت السفير المغربي، ضمن تصريحه للموقع، إلى أن المغرب حاضر بقوة على الساحة الدولية فيما يتعلق بعلم الآثار والتراث، مبرزا أن احتضان المغرب لهذه التظاهرة الدولية يعكس مصداقيته ومكانته لدى المنتظم الدولي العلمي.
مؤتمر دولي
علماء من مختلف الجنسيات وأخصائيون جيولوجيون، يجتمعون في الملتقى الدولي العاشر للمنتزهات الجيولوجية لليونسكو في مراكش، لتبادل الأفكار والرؤى حول الاكتشافات الأثرية والجيولوجية العالمية خلال الحقبة الأخيرة.


ويتجاوز المؤتمر الذي يحظى المغرب بشرف تنظيم دورته العاشرة المدى العلمي، حيث يدرس تأثير المنتزهات الجيولوجية على محيطها، على مستويات التنمية وتحسين مستويات العيش.


ويعد المؤتمر، حسب الورقة التعريفية للمنظمين، بمثابة احتفال بالعمل المثالي الذي أنجزه منتزه مجون الجيولوجي باعتباره الأول من نوعه في العالم العربي وإفريقيا.


ويخصص المنتزه المعترف به لدى اليونسكو منذ 2014، لضيوفه من مختلف دول العالم معارضا لأهم الاكتشافات الجيولوجية في المغرب كما يقدم محاضرات لأبرز العلماء الجيولوجيين.