• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 05 أكتوبر 2022 على الساعة 14:30

بمشاركة الستاتي وحاتم عمور وفريد غنام.. البيضاء تحتضن الدورة الثالثة من مهرجان “وي كازابلانكا”

بمشاركة الستاتي وحاتم عمور وفريد غنام.. البيضاء تحتضن الدورة الثالثة من مهرجان “وي كازابلانكا”

تحتضن مدينة الدارالبيضاء في الفترة ما بين 6 و8 أكتوبر، فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان “وي كازابلانكا”، في ساحة طورو.

وتشارك شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات، كفاعل رئيسي في تنمية العاصمة الاقتصادية، في دينامية المدينة وتعزيز إشعاعها، من خلال نسخة جديدة من مهرجان WECASABLANCA.

وتتميز هذه الدورة الثالثة، بإتاحة الفرصة لجمهور الدار البيضاء لاكتشاف عوالم متعددة من التراث الموسيقي المغربي، إذ سيتناوب على المنصة عدد من الفنانين النجوم، إضافة إلى أسماء فنية تنتمي إلى الجيل الجديد، ليقدموا للجمهور البيضاوي لوحات فنية استثنائية طوال فترة المهرجان.
 
وبعد تنظميه لدورتين عن بعد، تأثيرا بالجائحة، تقام الدورة الثالثة لأول مرة بشكل حضوري، أمام جمهور مدينة الدار البيضاء، وهكذا ستعرف هذه الدورة من مهرجان WECASABLANCA مشاركة ستة فنانين سيحيون ثلاث أمسيات متميزة بساحة طورو.

وسيكون الافتتاح الرسمي للمهرجان، يوم الخميس 6 أكتوبر 2022 ابتداء من الساعة الثامنة مساء، مع الفنان حاتم عمور، أحد رواد الأغنية المغربية الحديثة، والذي يعتبر من أكثر الفنانين تأثيرا في جيله.

وفي الجزء الأول من السهرة، سيكتشف جمهور الدار البيضاء الفنان الشاب MKA، الذي سيتحف الجمهور بمعزوفات يؤديها بمفرده على خشبة المسرح، على عدة آلات موسيقية، وسيقدم من خلالها تجربة موسيقية متفردة.

والجمعة 7 أكتوبر 2022، ستحتضن ساحة طورو أسماء فنية كبيرة، وسيفتتح السهرة الفنان فريد غنام، الموسيقي والعازف بأسلوب الكناوي والراي، ثم نجم الأغنية الشعبية عبد العزيز الستاتي بأدائه الرائع وعزفه الساحر على الكمان.

ويختتم المهرجان يوم السبت 8 أكتوبر 2022 بتقديمه فنانين من الجيل الجديد للجمهور وهما: علي المديدي، الذي يتقن الأداء الطربي، ومروان الحاجي، سفير الموسيقى والأغنية الروحية.