• إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
  • بسبب تعليق الرحلات الجوية.. سعد لمجرد يعلن تأجيل حفله في مصر
  • لأول مرة في تاريخه.. 4 أعمال كوميدية مرشحة للفوز بجوائز في مهرجان مكناس للدراما التلفزية
عاجل
الجمعة 13 أغسطس 2021 على الساعة 11:00

بمبادرة من صندوق الأمم المتحدة للسكان.. إطلاق مجموعة الابتكار للشباب المغربي في الرباط

بمبادرة من صندوق الأمم المتحدة للسكان.. إطلاق مجموعة الابتكار للشباب المغربي في الرباط

أطلق صندوق الأمم المتحدة للسكان يوم أمس الخميس (12 غشت) في الرباط، مجموعة الابتكار للشباب المغربي، في مبادرة نوعية لـ”تحسين ظروف عيش الشباب المغربي وبلورة حلول مبتكرة من قبل الشباب ومن أجلهم باستخدام أساليب تشاركية مندمجة”.

وستعمل المجموعة التي تم إطلاقها بمناسبة اليوم العالمي للشباب، على “ضمان المشاركة النشطة للشباب في المناقشات والتدخلات في مجال الصحة البدنية والعقلية والرفاه الاقتصادي والاجتماعي للشباب”.

وأبرزت ليلى أشرعي، مسؤولة في صندوق الأمم المتحدة للسكان، في تصريحها لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المجموعة التي تضم حوالي خمسة عشر جمعية تعمل لصالح الشباب، “تهدف الى إنشاء منصة للتفكير والتبادل مع القطاعات المؤسساتية والقطاع الخاص من أجل وضع مشاريع مشتركة مبتكرة مع التركيز على الفئات الأكثر هشاشة”.

ومن جانبه، اعتبر عثمان كاير، مدير الشباب والطفولة والشؤون النسوية بوزارة الثقافة والشباب والرياضة، أن “إحداث منصة التفكير الموجهة للشباب، مناسبة لتكريم العديد من الكفاءات المغربية في مجال الابتكار والابداع، مضيفا أن اللجوء الى الحلول المبتكرة ازداد في السنتين الاخيرتين بسبب انتشار فيروس كوفيد 19 وذلك بهدف تهيئة ظروف عيش مناسبة للشباب”، مشيرا الى أن الشراكة بين وزارة الثقافة ونظام الامم المتحدة من أجل تشجيع الشباب على الخلق والابداع، تندرج في هذا الاطار.