• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الخميس 02 مايو 2024 على الساعة 14:00

“بلوكاج” اللجنة التنفيذية.. بركة يستعين بـ”حكماء” حزب الاستقلال

“بلوكاج” اللجنة التنفيذية.. بركة يستعين بـ”حكماء” حزب الاستقلال

كشف مصدر مطلع من حزب الاستقلال، أن “التوجه داخل الحزب هو تشكيل لجنة من حكماء الميزان للنظر في ترشيحات اللجنة التنفيذية”، لافتا إلى “تقدم برلمانيي الحزب بطلب للقاء الأمين العام لضمان تمثيلية لهم داخل اللجنة التنفيذية”.
وفي تصريح لموقع “كيفاش”، أوضح المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن “الأمين العام كان قد رفع جلسة المجلس الوطني وأجلها للخوض في مشاورات مع مختلف الفرقاء داخل الحزب من مختلف التوجهات والحساسيات بالنظر إلى عدد المترشحين الذي بلغ 107”.
وأبرز المصدر الحزبي، أن “بركة خاصو يختار 30 فقط 20 كيدوزو في اللائحة العامة و6 نساء على الأقل و4 قيادات شبابية، وهذا أمر صعب ما دفعه إلى الاستعانة بحكماء الحزب”.
وقال المصدر، إن “هذه اللجنة ستنظر في السير الذاتية للمرشحين استنادا إلى عدد من المعايير الموضوعية تشمل الأخلاق والمسار النضالي والكفاءة والتواجد الميداني والتجربة على مستوى التدبير الترابي، ناهيك عن الارتباط بقيم ومبادئ حزب الاستقلال والتشبع بها”.
وكان نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، قرر تأجيل جلسة انتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية، طبقا لمقتضيات النظام الاساسي للحزب الذي صادق عليه المؤتمر العام الثامن عشر، وخاصة الفصل 60 منه الذي ينص على تصويت المجلس الوطني على أعضاء اللجنة التنفيذية بناء على اقتراح يقدمه الأمين العام بواسطة لائحة تضم المرشحات والمرشحين.
وأعلن الأمين العام خلال جلسة المجلس الوطني عن الإبقاء على دورته مفتوحة حتى يتمكن من القيام بالمشاورات الحزبية الضرورية وتوسيع الاستماع للفعاليات المعنية من أجل إعداد اللائحة التي سيقترحها لعضوية اللجنة التنفيذية، تعكس مصلحة الحزب ورهانات تقويته وحدته وتماسك بيته الداخلي.