• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 20 ديسمبر 2013 على الساعة 00:00

بلاتير: المغرب نجح إلى أبعد الحدود في تنظيم كأس العالم للأندية

بلاتير: المغرب نجح إلى أبعد الحدود في تنظيم كأس العالم للأندية

جوزيف سيب بلاتر

 

واج

اعتبر جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أن المغرب نجح إلى أبعد الحدود في تنظيم مسابقة كأس العالم للأندية التي تختتم فعالياتها، يوم غد السبت (21 دجنبر)، بإجراء المباراة النهائية بين الرجاء البيضاوي وبايرن ميونيخ الألماني.

وأشار بلاتر، في مؤتمر إعلامي، احتضنته مراكش يوم أمس الخميس (19 دجنبر)، وتطرق فيه إلى كثير من النقاط، إلى أن المغرب نجح تنظيميا، وأن هذا النجاح هو بمثابة “إرث ثقيل لمن يريد احتضان هذه المسابقة مستقبلا”.

وقال في هذا الشأن: “إنه نجاح عظيم من ناحية جودة الملاعب والحضور الجماهيري والحماس الكبير بكل من ملعب أكادير ومراكش”.

وأضاف: «أعتقد أن ما تحقق فاق التوقعات وكل الجوانب التنظيمية المرافقة لهذه المسابقة تمت الإحاطة بها بشكل دقيق ومميز”.

وأوضح بلاتر بأن المغرب ربح نقاطا كبيرة خلال هذه المسابقة: “تلقيت بعض التقارير وكلها كانت إيجابية وتنوه بتفاعل المسؤولين المغاربة واستجابتهم لكل بنود دفتر الشروط”.

وعن ما راقه خلال المسابقة قال بلاتر: “لقد كانت نتائج استعمال تقنية خط المرمى جيدة للغاية. الكل مسرور، اللاعبون والمدربون والحكام وكل شيء مر هادئا. هذه التقنية وبعد نجاحها اليوم ستكون حاضرة بمونديال البرازيل الصيف القادم”.

وتابع بلاتر تقييمه للدورة: “النقل التلفزيوني بدوره كان جيدا للغاية، وساهم الحضور الجماهيري وحماس المدرجات في إنجاحه، وحين تتضافر كل عوامل النجاح فإن التقييم النهائي لا بد وأن يكون إيجابيا ولو أني أؤاخذ الجماهير الأوروبية على حضورها المحتشم في المغرب”.

وختم بلاتر المؤتمر بالحديث عن المفاجأة السارة للمسابقة وهي نادي الرجاء البيضاوي، قائلا: “لقد ساهم هذا النادي في إنجاح المسابقة منذ المباراة الأولى أمام أوكلاندوهم يملكون الطموح، لقد تفوقوا بشكل ملموس و بقاؤهم لغاية المباراة النهائية هو ضمانة إضافية لنجاح المسابقة.. لاعبو الرجاء مهاريون وسنستمتع أمام بايرن ميونيخ بأدائهم وأظن أنهم سيكونون ندا قويا لهذا النادي الأوروبي الكبير».

السمات ذات صلة