• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 09 يونيو 2015 على الساعة 17:42

بكالوريا.. 793 سجينا يجتازون الامتحانات

بكالوريا.. 793 سجينا يجتازون الامتحانات

الباكالوريا.. مواعيد الامتحانات والدورات الاستدراكية

كيفاش
793 مترشحا من نزلاء المؤسسات السجنية في امتحانات البكالوريا، التي انطلقت صباح اليوم الثلاثاء (9 يونيو)، برسم دورة يونيو للموسم الدراسي 2014-2015، بزيادة تقدر بـ8 في المائة مقارنة مع الموسم الفارط.
وأوضح بلاغ للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج أن المترشحين لهاته الامتحانات يتوزعون، حسب المسالك الدراسية، بين 48 في المائة بالنسبة إلى مسلك الأدب، و23 في المائة بمسلك العلوم الإنسانية، و9 في المائة بالنسبة إلى مسلك علوم الحياة والأرض، و20 في المائة بالنسبة إلى باقي المسالك.
وفي حين أن 736 مترشحا، يضيف المصدر، حضروا في الامتحان، بزيادة تقدر بـ9 في المائة مقارنة مع الموسم الفارط، فإن 9 مترشحين اجتازوا هذا الامتحان بالمؤسسات السجنية وهم في حالة سراح بعد الإفراج عنهم، وذلك في إطار التسهيلات القانونية التي تقدمها المندوبية العامة لتمكين المفرج عنهم من استكمال مسارهم التعليمي.
وذكر المصدر بأن إجراء هذه الامتحانات في المؤسسات السجنية يتم بإشراف وتنسيق تام مع أطر وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، في إطار التعاون القائم بين هذه الوزارة والمندوبية العامة ومؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء.