• برلماني ينتقد تدبير الامتحانات الإشهادية.. مطالب بتقييم الاختلالات المسجلة
  • عطلة رسمية بسبب مباراة.. الإكوادور تحتفل بفوزها على ألمانيا وتأهلها التاريخي
  • تجسيدا للتعاون المشترك بين المغرب والولايات المتحدة.. وفد دبلوماسي أمريكي يزور معبر الكركرات
  • أكادير تستقبل 3500 شاب في أكبر تجمع لـ”شبيبة الأحرار”.. وأخنوش يقود نقاشات الانتقال الاجتماعي
  • 9 هكتارات من الفضاءات الخضراء بمراكش.. المنصوري تفتتح منتزه “أكدال باحماد” (صور)
عاجل
الثلاثاء 10 مايو 2016 على الساعة 11:07

بقيمة 405 ملايين دولار.. المغرب يبرم صفقة تسلح مع الولايات المتحدة

بقيمة 405 ملايين دولار.. المغرب يبرم صفقة تسلح مع الولايات المتحدة

MOROCCO-MOHAMMED VI-ANNIVERSARY-REVOLUTION

سكاي نيوز

في إطار تعزيز ترسانته العسكرية، أبرم المغرب صفقة تسلح مع الولايات المتحدة بقيمة 405 ملايين دولار، تمتد إلى غاية 2021، بمقتضاها سيحصل المغرب على أجهزة اتصال متطورة “راديو” لتركيبها في منشآت عسكرية برية وجوية.
وكشف موقع “البنتاغون” أن عددا من الشركات الأميركية تعاقدت مع المغرب، ومن أبرزها “جينرال ديناميك لاند سيستيمز”، التي حصلت لوحدها على عقد بـ329 مليون دولار.
ولا تتوقف الصفقات عند تسليم المعدات، إذ تشمل التدريب والمواكبة عبر الصيانة، فضلا عن قطع الغيار.
ويعد المغرب ثاني مستورد للسلاح في إفريقيا بعد الجزائر، ويعتمد كثيرا في مقتنياته على فرنسا والولايات المتحدة، لكنه أبدى توجها في السنوات الأخيرة إلى تنويع مصادر عتاده.
واحتل الجيش المغربي المرتبة 49 بين أقوى جيوش العالم، سنة 2015، ووصلت ميزانيته إلى 3.4 مليارات دولار، حسب تصنيف “غلوبال فاير باور” الأميركي.