• من “الشأن السيادي” إلى “الوعد الانتخابي”.. كيف تغير خطاب الأحزاب حول “الساعة الإضافية”؟
  • بعد شكايات حول عمليات نصب إلكتروني.. توقيف 3 أشخاص بالناظور للاشتباه في سرقة معطيات بنكية
  • بعد اختفائه في ظروف غامضة.. العثور على قاصر مختفي بأكادير والأبحاث تستبعد أي شبهة إجرامية
  • دومفريس عن مواجهة المغرب: ستكون بمثابة “ديربي” وعلينا أن نكون مثاليين
  • الدار البيضاء.. اعتقال 8 أفراد للاشتباه في تورطهم بأعمال عنف
عاجل
الجمعة 02 يونيو 2017 على الساعة 23:15

بغلاف مالي يقدر بـ7 ملايين درهم.. الملك يدشن مركزا طبيا نفسيا في حي مولاي رشيد بكازا

بغلاف مالي يقدر بـ7 ملايين درهم.. الملك يدشن مركزا طبيا نفسيا في حي مولاي رشيد بكازا


دشن الملك محمد السادس، اليوم الجمعة (2 يونيو)، في مقاطعة مولاي رشيد في الدار البيضاء، مركزا طبيا نفسيا واجتماعيا.
وأنجز المركز من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن، باستثمار إجمالي قدره 7 ملايين درهم.
وستمكن هذه المنشأة الجديدة، التي تعد مؤسسة مرجعية للاستقبال وإعادة التأهيل النفسيء الاجتماعي، من علاج الأمراض النفسية عبر تطوير القدرات العلائقية وقابلية التعلم لدى المرضى، ودعم استقلاليتهم، وحس المسؤولية لديهم، وتقوية شعورهم بالارتياح والثقة في النفس.
ويشتمل هذا المركز المشيد على قطعة أرضية مساحتها 1429 مترمربع، على قطب طبي يضم قاعات للفحص في الطب العام، والطب النفسي، وقطب جماعي يحتوي على قاعات للأنشطة المهنية، والتربية البدنية والتكوين، فضلا عن وحدة للاستماع.